رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل افتتاح مركز تنمية مهارات ذوى الهمم بمدرسة التربية الفكرية بميت غمر (صور)

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح اليوم ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مركز تنمية مهارات ذوى الهمم بمدرسة التربية الفكرية بكوم النور بميت غمر.

جاء ذلك بحضور الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بالوزارة، وهانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وسحر الالفى مدير عام التربية الخاصة بالوزارة، والنائبة مرفت عاذر، وبحضور مديرى عموم المديرية ومدير ووكيل إدارة ميت غمر، ورئيس مجلس أمناء المدرسة ومديرة المدرسة، ولفيف من القيادات التعليمية  أول مركز تخاطب وتنمية مهارات وتكامل حسي وتعديل سلوك بمحافظة الدقهلية.

كما تم افتتاح مدينة الألعاب الترفيهية للطلاب وبعض تجديدات البنية التحتية للمدرسة والمكتبة الذكية والتي تعد أول مكتبة ذكية بالتربية الخاصة.

جاء ذلك انطلاقا من المبادرة الرئاسة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مؤتمر قادرون باختلاف في نسخته الرابعة في ديسمبر الماضي ( رفقاء قادرون باختلاف) والتي وجه فيها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفني، وكافة الجهات المعنية  بضرورة اختيار مدربين ذو خبرة عالية تؤهل الرفقاء للعمل مع ذوي الهمم والاهتمام بتأسيس مراكز حكومية لتنمية مهارات ذوي الهمم.

وقدم “شعبان” الشكر لأسر وأهالى المعاقين لدعمهم لأبنائهم ومساندتهم في الحياة  كما قدم الشكر والتقدير والاحترام للأستاذ مصطفى شرف الدين لدعمه الدائم للمدرسة ومشاركته الدائمة فى المناسبات كما قدم الشكر والتقدير لمديرة المدرسة الأستاذة منى عبد الخالق  للجهودها المبذولة في خدمة أبنائنا ذوى الهمم.

وأشار هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، إلى تقديم كافة الخدمات لأبنائنا ذوى الهمم، مشيدا بافتتاح مركز التخاطب والتكامل الحسى وتنمية المهارات بالمدرسة من أجل تقديم الخدمة المطلوبة لأولادنا من ذوى الهمم على مستوى يليق بهم وعمل تقييمات للأطفال ومقابلات أولياء الأمور وجانب من جلسات التقييم المهارى واللغوي وتقديم جلسات التخاطب وتنمية المهارات وتعديل السلوك واختبارات الذكاء بالمركز علاوة على جلسات لزيادة الانتباه والتركيز والقدرة على الإبداع.

وأكدت راندة شاهين على أن ذوى الهمم في قلب الرئيس، وأن وزير التربية والتعليم يوليهم كافة أوجه الاهتمام والدعم، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تقدم لهم كافة المساعدات من برامج ومسابقات واكتشاف الموهوبين بهدف احتواء تلك الشريحة وتنمية المهارات لديهم وتقديم الخدمات والرعاية الكاملة لهم.