رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

شباب الزمالك هزمو الأهلي وتصدرو بطولة الجمهورية

النبأ

 

 

حافظ  فريق الزمالك 2003  بقيادة إبراهيم صلاح دونجا على صدارة بطولة الجمهورية للشباب بعد تلقين درسا للأهلي في الجولة الرابعة عشر من دوري الجمهورية خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب النادي في ميت عقبة حيث حقق فريق رجال الزمالك الفوز بهدفين مقابل هدف سجلهما علي ياسر وعبد الله  محمد الحاوي ليعتلي القمة برصيد 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الوصيف.

 

شباب الزمالك  هزمو الأهلي وتصدرو  بطولة الجمهورية

 


وأظهر الزمالك مستوى رائع هجوميا ودفاعيا بأهداف عالمية وتألق خاص من معاذ حارس مرمى الزمالك الذى انقذ ضربة جزاء من ميدو نبيل قبل ان تهتز شباكه من ضربة جزاء  فى الشوط الثاني مشكوك في صحتها سجلها إبراهيم عبد الحكيم.

لقاء القمة أثبت أن الزمالك يمتلك قاعدة ناشئين مميزين خاصة المدافع العملاق أحمد رفاعي ومعه محمود دسوقي وأيمن الجزار بخلاف الظهير العصري محي جمعة الشهير بأسم العميد.

وفى خط الوسط يوجد مصطفى بسيوني والغديري والفيومى بجانب ثلاثي الهجوم الواعد بقيادة الحاوى عبد الله محمد والنفاثة محمد صلاح  والغول علي ياسر  ومعهم الثنائي الذى شارك فى الشوط الثاني الفنان مازن عادل  والجوكر كريم عبدون.


وافتتح الزمالك المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة سجله علي ياسر بمقصية رائعة سكنت الكرة من خلالها الشباك ليتقدم الزمالك بهدف أول من هجمة بداها عبد الرحمن الفيومي لكنها ارتدت من العارضة لتجد الجزار الذى ارسل عرضية متوسطة الارتفاع قابلها مهاجم الزمالك الشاب بضربة خلفية مزدوجة على يمين مصطفى مخلوف. 
وعاد عبد الله محمد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11  بعد انفراد تام سدد الكرة في الشباك بقوة بعد تمريرة  سحرية لمحى جمعة من الهجمة التى بدأها محمد صلاح  ليتقدم الزمالك بهدفين.
ويتصدى معاذ لركلة جزاء من ميدو نبيل لاعب الأهلي في الشوط الأول احتسبها حكم اللقاء محمود حسين بدعوى تدخل الجزار، على أحمد أشرف لكن الحارس الأمين حافظ على نظافة شباكه ومنع الكرة التى تم تسديدها على يمينه.

وقبل نهاية الشوط الأول، أنقذ المقاتل أحمد رفاعي هدف مؤكد لفريق الأهلي من على خط المرمى اثر ضربة رأس  

 

وفي الشوط الثاني، تراجع لاعبى الزمالك إلى الدفاع للحفاظ على تقدمهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق محمد صلاح وعبد الله الحاوي الذى راوغ عبد الرحمن رشدان مدافع الأهلي ومرر إلى علي ياسر، الذى سدد سهلة في يد مصطفى مخلوف.

واجري إبراهيم صلاح دونجا، المدير الفني لفريق الزمالك عدة تغييرات لتنشيط الهجوم عن طريق مازن عادل وكريم عبدون بدلا من عبد الله محمد والفيومي.

بعدها شارك على أحمد حسام ميدو، وأحمد حسام بيسو مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق كريم عبدون ومحمد صلاح ومن خلفهم مازن عادل لكن عاب لاعبي الزمالك سوء إنهاء الهجمات وعدم التعاون بين محمد صلاح وكريم عبدون.

وكرر محمود حسين حكم اللقاء  الأمر واصر على احتساب ركلة جزاء  للأهلي بدعوى احتكاك بين مهاجم الأهلي  على نادر شوقى ومحمود دسوقي  ليعترض إبراهيم صلاح مدرب الزمالك وينزل إلى أرض الملعب ويتم طرده بشكل غريب وسجل الأهلي هدفه الوحيد من ركلة جزاء عن طريق إبراهيم عبد الحكيم، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف رافعا رصيده إلى النقطة 31.