رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طبلية الإعدام تنتظر المتهم بقتل طفل في الفيوم

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

قضت محكمة جنايات الفيوم، اليوم السبت، برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ، وأحمد سعد، وأمانة سر عصام سيد، وسكرتارية تنفيذ صالح دياب، بالإعدام شنقًا للمتهم "هاني.أ"؛ لقيامه بقتل طفل وسرقة "التوك توك" الخاص به، وقتل شاب آخر لوجود خلافات مالية بينهما،وذلك بعد موافقة فضيلة المفتي وأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، عقب ارسال أوراقه في الخامس من نوفمبر الماضي إلى فضيلة المفتي، وجاء القرار بإجماع الآراء، وكانت المحكمة حددت جلسة دور الانعقاد في الثاني من ديسمبر للنطق بالحكم.

بداية تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية إلى يوم الأحد 23 يوليو الماضي، عندما تم العثور علي جثة طفل يدعي "توفيق.م" مذبوحا داخل جوال ببحر الجعافرة بمركز إطسا، وتبين سرقة" التوك توك "الخاص به.

وكشفت تحريات رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن الفيوم،بأن وراء إرتكاب الجريمة شخص يدعى "هاني.أ.ج"، مقيم بقرية أبجيج التابعة لمركز الفيوم.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطه، واعترف بارتكابه الواقعة لمروره بأزمة مالية، حيث شاهد المجني عليه كونه طفل ويقود دراجة بخارية "توك توك" ويمكنه الاستيلاء عليه وكان ينوي ترهيبه فقط لكن مقاومة الطفل له جعلته يقدم على قتله.

وأضافت التحريات أن المتهم استدرج المجني عليه لترهيبه وسرقة "التوك توك"، إلا أنه خلال الاعتداء بالضرب على المجني عليه ومحاولة تخويفه لترك "التوك توك" قاومه ما جعله يقوم بقتله وتخلص من جثته في أحد المصارف المائية.

كما اعترف المتهم بقتل شريكه في العمل وبرر جريمته بسبب وجود خلافات مالية على ثمن قطع أثرية، زعم العثور عليها خلال التنقيب عن الآثار في شارع العامود بمدينة الفيوم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة،وتولت النيابة العامة، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الفيوم، التي قضت بالعقوبة المقدمة.