رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ركنة سيارة بمحيط رئاسة الجمهورية وراء كشف سر إدمان خريج الجامعة الأمريكية

متهم خلف القضبان
متهم خلف القضبان

تحولت حياة خريج هندسة الجامعة الأمريكية من حياة الترف والبذخ إلى حياة البؤس خلف القضبان بسبب ركنة سيارة بمحيط المقر الدائم لرئاسة الجمهورية، بعد ضبطه برفقة زميل له يحوزان ويحرزان مخدر الكوكايين المدرج في الجدول الأول للمخدرات.

المقر الدائم لرئاسة الجمهورية

أثناء تواجد الرائد محمد عبد المنعم ضابط مباحث المقر الدائم لرئاسة الجمهورية بشارع الطيران التابع لدائرة قسم مصر الجديدة لتأدية مهام عمله، لمنع ركن السيارات صف ثاني وفحص المترددين والمترجلين وحاملى الحقائب بمحيط المقر الدائم لرئاسة الجمهورية، شاهد سيارة بيجو زرقاء اللون بداخلها شخصان، مركونة صف ثاني وتعوق حركة المرور نسبيًا، فقام بالتوجه إليها لفحصها.

قرية الجعافرة

بمجرد وقوف ضابط مباحث مقر رئاسة الجمهورية بجوار باب السيارة من ناحية قائدها، وسؤاله عن التراخيص وتحقيق الشخصية وسبب توقفه بتلك المنطقة أبرز قائد السيارة تحقيق شخصية، تبيّن من خلال فحصه أنه خريج هندسة الجامعة الأمريكية، ويقيم بمنطقة المقطم وتبيّن أن الشخص الجالس بجواره مقيم بقرية الجعافرة التابعة لمركز شبين القناطر بالقليوبية.

علبة بلاستيكية

حال الفحص والكشف عليه فوجئ ضابط مباحث المقر الدائم لرئاسة الجمهورية بقيام الشخص الجالس بجوار قائد السيارة بالتحرك واستال علبة بلاستيكية صغيرة الحجم محاولا اخفائها بين راحة يده استعدادًا للتخلص منها، وما أن شعر بأن ضابط مقر رئاسة الجمهورية يراقب تحركاته، قام بالتخلي عنها مسرعًا ملقيا بها خارج السيارة، فقام أحد رجال المباحث المنتشرين برفقة الضابط بناء على تعليماته بالتقاطها من الأرض وتسليمها له.

الكوكايين المخدر

بفحص العلبة تبيّن أنها علبة بلاستيكية زرقاء بداخلها كيس شفاف أبيض بداخله مسحوق يشبه الكوكايين المخدر، فقام ضابط مقر رئاسة الجمهوريه بتفتيشه وعثر بحوزته على هاتف محمول ماركة نوكيا ومبلغ مالي أربعة آلاف جنيه بعد ضبطه والتحفظ عليه.

إعادة تصنيع

وبمواجهة المتهم المضبوط بتلك المضبوطات أقر لضابط المقر الدائم لرئاسة الجمهورية بحيازته وإحرازه لتلك المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتف المحمول لتسهيل التعامل مع زبائنه من متعاطى تلك المادة، ومنهم قائد السيارة المضبوط معه.

وأضاف المتهم أنه حضر إليه اليوم عقب إتصال تليفوني، وذلك لتسليمه بعض الجرامات من تلك المادة المخدرة، حيث يقوم بإعادة تصنيعها وبيعها وتعاطيها عقب ذلك.

قائد السيارة

بتفتيش قائد السيارة خريج هندسة الجامعة الأمريكية عثر بحوزته على هاتفي محمول ماركة آيفون ومبلغ مالي ثمانية آلاف جنيه، وباستكمال تفتيش السيارة عثر بالشنطة على حقيبة مشمع زرقاء اللون بفضها عثر بداخلها على علبة زجاجية ذات غطاء بلاستيكي بداخلها كمية من مسحوق أبيض اللون يشبه الكوكايين المخدر، وبرطمان صغير الحجم مدون عليه بيكربونات الصوديوم، وآخر بداخله مجموعة من كبسولات دوائية مجهوله الهوية، وكذا كيس شفاف بداخله مسحوق مدون عليه كربوناتو، وميزان حساس صغير الحجم وشنطة بداخلها سرنجة ملوثة سبق استخدامها، وثلاث انبوب زجاجي صغير الحجم ورابع كبير الحجم، وجهاز لاب توب ماركة آبل، وبعض الأوراق الخاصة به.

تصنيع الكوكايين

وبمواجهة قائد السيارة بالمضبوطات، أقر بحيازته وإحرازه للمضبوطات بقصد الاتجار بعد تصنيعها، وأيضًا اعترف بتعاطيه لمخدر الكوكايين، وأشار إلى أن المبلغ المالى من متحصلات البيع والهواتف المحمولة لتسهيل تعامله مع زبائنه والسيارة لتسهيل تنقلاته بين زبائنه من متعاطي تلك المادة المخدرة، وأنه يقوم بشرائها خام من المتهم الأول المضبوط معه، الذى يقوم بجلبها من محافظة القليوبية، ثم يقوم بإعادة تصنيعها مستخدمًا المواد المطبوطة بحوزته وإعادة بيعها مرة أخرى.

جدول المخدرات

تم التحفظ على المتهمان والمضبوطات والسيارة وعمل المحضر اللازم، وبعرض المتهمان على النيابة العامة انكرا التهم المنسوبة إليهما، وباستكمال التحقيقات تبيّن قيام المتهمان غسل أموالهم حصيلة نشاطهما الإجرامى البالغ قيمته ما يزيد عن العشرة ملايين جنيه في مجالات تأسيس الشركات وشراء السيارات والعقارات، وقيام المتهمان باخفاء جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى، بإيداعهما بحسابات بنكية باسمائهما وأسماء ذويهما بالبنوك المصرية، كما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي احتواء عينة البول المأخوذة من خريج هندسة الجامعة الأمريكية على الكوكايين المدرج بالجدول الأول من جدول المخدرات.

جنايات القاهرة

وقرر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة إحالة المتهمان محبوسان إلى محكمة جنايات القاهرة بتهم حيازة وإحراز جوهر مخدر الكوكايين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وبعد سماع المحكمة لمرافعة المتهمين قضت بمعاقبة كل منهم بالسجن المؤبد.