رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من أمام بوابة المشرحة.. تفاصيل مقتل شاب سوداني بطريقة بشعة في الجيزة

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

صرخت بأعلى ما في صوتها وأخذت تردد تلك العبارات «حسبي الله ونعم الوكيل، نجل شقيقي قتل غدرا على يد مجموعة من اللصوص».

وبهذه العبارات والكلمات الممزوجة بالحزن والآسى، بدأت سيدة تحمل الجنسية السودانية تصرخ وتهلل أمام بوابة مشرحة زينهم؛ عقب تأكيد خبر وفاة نجل شقيقها الذي ألقي به من الطابق الثامن بأحد العقارات السكنية بمنطقة فيصل بالجيزة.

أسرة الضحية أثناء خروجهم من المشرحة 

محرر «النبأ» اقترب من تلك الأسرة وهم عدد من السيدات وبصحبتهم رجل في العقد السادس من العمر وشاب لا يتعدى عمره 18 عاما، للوقوف على ملابسات الواقعة.

زوج عمة المجني عليه والذي يدعى "فضل الله عمر فضل الله"، صاحب الـ21 عامًا، قال إن الشاب الضحية قتل على يد 3 من الأشخاص؛ أحدهم سوداني الجنسية وآخر من دولة العراق والثالث يحمل الجنسية المصرية، بإلقائه من الطابق الثامن بأحد العقارات السكنية بمنطقة فيصل بالقرب من شارع اللبيني.

بدموع يكسوها الحزن؛ أردف زوج عمه الضحية، بأن الشاب "فضل الله عمر"، والده يعمل ضابط في الجيش السوداني وحضر إلى مصر مع باقي أسرته بسبب الحرب الدائرة في السودان.

صورة أخرى لأسرة الشاب فضل شاكر 

وتابع أن الشاب "فضل الله" استدرج إلى أحد العقارات السكنية بمنطقة فيصل بالجيزة من قبل شاب سوداني الجنسية يدعى" أسامة "، وعقب دلوفه إلى الشقة، فوجئ بعدد من الأشخاص داخل الشقة وتم حبسه والاتصال بأسرته لطلب مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه.

وأضاف زوج عمة الضحية: «بدأنا في جمع جزء من المبلغ نظرًا لعدم قدرتهم عليه، والذي قدر بأكثر من 500 ألف جنيها مصريًا، وقدروا يتحصلوا على مبلغ  من العملة السودانية قدر بحوالي 300 ألف جنيها مصريا».

واستكمل: «وبالفعل تم تسليم المبلغ لـ "أسامة" الذي من الواضح أنه أخذ المبلغ لنفسه وهرب دون أن يتم توزيعه على الآخرين».

وأشار إلى أنهم نظرًا لهذا الاختلاف وقع مشاجرة مع المجني عليه وإلقاءه من الطابق الثامن ليسقط قتيلًا في الشارع وسط بركة من الدماء.

وأشار بأنه أثناء الشجار مع الضحية بالشقة ومحاولة من معه إلقاءه من شرفة الشقة حدثت عملية شد وجذب بين الضحية وهؤلاء فأمسك المجني عليه بملابس الشاب المصري أثناء سقوطه فانتزع منه بطاقته الشخصية، وعثر عليها بجوار جثته، وتم تحديد هوية هذا الشاب وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبطه، بينما تمكن الآخرين من الفرار عقب ارتكابهم الجريمة.

بداية تفاصيل الواقعة

تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا يفيد سقوط شاب يحمل جنسية السودانية من أحد العقارات السكنية بمنطقة فيصل.

وعلى انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى المكان وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة الأولية العثور على جثة شاب يحمل الجنسية السودانية غارقًا في بركة من الدماء وسط الشارع.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان بمسرح الحادث، كما تولى فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث.

وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وضباط مباحث المديرية، تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،لكشف ملابسات الواقعة وضبط الجناة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وقررت نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة للتحقيق.