رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لمسؤول كبير بصحة المنوفية على مستشفى السادات المركزي.. اعرف التفاصيل

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الدكتور أسامة الشلقاني وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، بجولة مفاجئة بالمرور على كل من مستشفى السادات المركزي وإدارة السادات، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للعمل بالمستشفيات والوحدات بهدف تحسين الأداء بها والوقوف على ما تم تنفيذه من ملاحظات تحسين الأداء ومدى الانضباط الإداري ومتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.

وقام "الشلقاني" بتفقد تطوير قسم الطوارئ الذي أوشك على الانتهاء، كما تفقد العمل بالعناية المركزة، وتم تفعيل عدد 4 أسرة عناية متوسطة كما تفقد العمل بالحضانة، والأقسام الداخلية وقسم الأشعة والمعمل والتعقيم، وتابع تطبيق سياسات مكافحة العدوى ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة.

ومن جهة أخرى قام "الشلقاني" بالمرور على أقسام الإدارة بالسادات حيث تابع التطعيمات وتفقد مخزن الطعوم ومراجعة المستلزمات والأدوية بالصيدلية.

وأكد على ضرورة الارتقاء بالأداء الطبي وأداء التمريض وإن على الجميع تقديم خدمة متميزة للمرضي، ويأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية والميدانية للتأكد من جودة الخدمة الطبية وصحة وسلامة المريض وتلافي أي سلبيات أو معوقات ورافقه في المرور الدكتور عبد ربه نعيم مدير المستشفى والدكتور ناصر خضر مدير إدارة السادات.

انتهاء الدورة التدريبية لـ20 من الأطباء على برامج الرعاية الصحية     

وعلى الجانب الآخر وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذًا لتعليمات الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة الاهتمام بالارتقاء بمستوى الأطقم الطبية المنوطة بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة أنهت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية تدريب 20 طبيب بشري على الامراض غير السارية وتقييم المخاطر القلبية طبقًا للتعليمات الواردة من رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة سهيلة غانم مدير عام الإدارة العامة للمناطق الطبية المتكاملة، والدكتورة مي سعودى مدير وحدة برامج الرعاية الصحية للحماية الاجتماعية.

وتضمنت التدريبات البدء في  دورة تدريبية للتمريض على برنامج الأمراض غير السارية والرعاية الصحية التمريضية لمرضى السكر والضغط لمنع حدوث المضاعفات والحماية من القدم السكري، وقامت بالتدريب الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية والدكتورة فاطمة زيدان مدرب زمالة ومساعد مدير إدارة الرعاية الأساسية.

وفي سياق متصل، قام فريق مركزي من الوزارة بتدريب الأطقم المشرفة على برامج الرعاية الصحية للحماية الاجتماعية المشروطية وغير القادرين على مدار ثلاثة أيام وذلك تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بمركز التدريب الأقليمي بشبين الكوم.