رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقادات واسعة لمجلة رياضية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في كتابة مقالاتها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعرضت أحدى المجلات الرياضية لانتقادات شديدة لنشرها مقالات مكتوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ونسب الفضل إلى مؤلفين لا يبدو أنهم موجودون.

وقالت مجلة Sports Illustrated الشعبية إنها أزالت عدة مقالات من موقعها على الإنترنت بعد أن اتهمها تقرير صادر عن مجلة Futurism بنشر مقالات بشكل متكرر بأسماء مؤلفين مزيفة يبدو أن صور ملفاتهم الشخصية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أحد هذه المقالات المحذوفة الآن يُنسب إلى اسم "درو أورتيز"، الذي يبدو أنه غير موجود في الواقع.

وقال التقرير إن السيرة الذاتية للمؤلف الموجودة تحت المقال تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وجاء في الملف الشخصي للمؤلف: "لقد أمضى درو معظم حياته في الهواء الطلق، وهو متحمس لإرشادك عبر قائمته التي لا تنتهي أبدًا من أفضل المنتجات لحمايتك من الوقوع في مخاطر الطبيعة".

تم العثور على الصورة المصاحبة أيضًا للبيع على موقع ويب يبيع صورًا للرأس تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي حيث يوصف بأنه "شاب أبيض محايد ذو شعر بني قصير وعيون زرقاء".

تعليق المجلة

عند استجواب المجلة، قالت إن جميع المؤلفين الذين لديهم صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي اختفوا من موقع المجلة دون تقديم أي تفسيرات.

ردت مجلة Sports Illustrated على الادعاءات قائلة إن المقالات محل التساؤل تم إنشاؤها من قبل شركة خارجية – AdVon Commerce – والتي قالت إنها أكدت للمجلة أنها كتبها بشر يستخدمون اسمًا مستعارًا.

وقالت Sports Illustrated، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس: "نحن نقوم بإزالة المحتوى بينما يستمر تحقيقنا الداخلي، وقد أنهينا الشراكة منذ ذلك الحين"، مضيفة أن AdVon "أكدت لنا أن جميع المقالات المعنية كتبها وحررها بشر".

ولجأ بعض الكتاب والمحررين في المجلة إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة أفكارهم حول هذا الموضوع.

وقالت إيما باتشيليري، الكاتبة في المجلة، على موقع X "إلى جانب المبادئ الأساسية للصدق والثقة والأخلاقيات الصحفية، وما إلى ذلك - فإنني آخذ على محمل الجد ثقل الخط الثانوي في Sports Illustrated"، كان ذلك يعني شيئًا بالنسبة لي قبل فترة طويلة من حلمي بالعمل هنا. "كان هذا التقرير مروعًا للقراءة".

وقال ميتش جولديتش، الكاتب والمحرر في مجلة Sports Illustrated: "إن الممارسات الموصوفة في القصة المنشورة اليوم تلحق ضررًا حقيقيًا بمصداقية الأشخاص المجتهدين الذين تشرفت بالعمل معهم طوال السنوات التسع الماضية".

وقالت نقابة العمال في مجلة Sports Illustrated إنها "شعرت بالرعب" من قصة Futurism.