رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب

ماكينة ATM لبيع سبائك
ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب

افتتح وزيرا التموين والصناعة اليوم، المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات نبيو والمقرر استمراره على مدار ثلاثة أيام.

وشهد المصيلحى، خلال المعرض إطلاق أول ماكينة ATM لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، قائلا: "هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM"، لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

وكشف المصليحي، في بيان اليوم، عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110 مشترين.

وأضاف أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك مساع لوضع مصرعلى خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وإفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، لافتا إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ومن جهته، قال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، إن مساحة العرض تضاعفت على مدار دوراته الثلاث، حيث تبلغ مساحة العرض للنسخة الحالية 8000 متر مربع مقارنة بمساحة عرض 3000 متر مربع في دورته الأولى.

وأضاف أن النسخة الحالية تشهد مشاركة حوالي 50 من كبار مؤسسات إنتاج وتجارة الذهب وماكينات التصنيع لكافة العمليات الإنتاجية ومنتجات المشروعات المغذية لتجارة الذهب بالإضافة إلى عارضين دوليين من دول (الإمارات العربية المتحدة – إيطاليا – المانيا – تركيا – الصين).

ولفت إلى أن هناك جناحا خاصا لعرض أعمال شباب المصممين المصريين لعرض التصميمات المصرية على المصنعين الدوليين والمحليين ودعم ظهور تلك الأعمال الإبداعية المصرية للأسواق العالمية مجانا للمساهمة في دعم رواد الأعمال من المصممين.

وذكر أن المعرض هذا العام يشهد تسهيلات إجرائية لضم وتسجيل كل أصحاب مشروعات إنتاج وتداول الذهب للشعبة العامة لتوسيع قاعدة الاقتصاد الرسمي ومحاولة إنهاء ظاهرة الاقتصاد الموازي في قطاع تداول المعدن الأصفر.

وأضاف أن نبيو له أهمية خاصة للمنتج المصري تيتح عرض منتجات المشغولات الذهبية المصرية على كبار تجارة وتداول الذهب بالأسواق العربية والأفريقية والعالمية لتنمية صادرات المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية.

وتابع: «المعرض يساهم في تقديم أحدث الوسائل الدولية وإتاحة أحدث تكنولوجيات الإنتاج والتداول العالمية أمام المنتج المصري لتحسين جودة الإنتاج المحلية للمنافسة بالأسواق العالمية، بالإضافة إلى العمل على تحويل مصر لمركزا إقليميا لتجارة الذهب والمشغولات الذهبية».