رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف لكل منهما

صلاح يصنع فى إنقاذ ليفربول أمام مانشستر سيتي ورقم هالاند

النبأ

 

قاد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول،  فريق الريدز إلى العودة من ملعب الإتحاد بنقطة التعادل الثمينة التى انتزعها من الستيزن، بعد أن صنع هدف التعادل لزميله ارنولد،قبل النهاية بعشر دقائق بعد أن سجل النرويجي إيرلينج هالاند هدف التقدم لأصحاب الأرض. 

 

ليفربول يفرض التعادل على مانشستر سيتي بالبريميرليج بصناعة صلاح 

 

 

تعادل  مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

بدأت المباراة بشكل سريع وحاول كلا الفريقين تسجيل الهدف الأول وهددا مرمى بعضهما الببعض أكثر من مرة إلى أن نجح هالاند في تسجيل الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 27 بتمريرة أرضية نموذجية سكنت شباك الريدز.

حاول ليفربول تسجيل هدف التعادل وكاد أن يفعل ذلك في أكثر من كرة ولكن لم ينجح لينتهى الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني كثف ليفربول من محاولاته لتسجيل هدف التعادل مع تراجع نسبي للسيتي ثم عاد أصحاب الأرض وضغطوا لتسجيل الهدف الثاني وهو ما تم بالفعل عن طريق روبن دياش ولكن تم إلغاؤه بداعي وجود خطأ بعد تدخل من أكانجي على أليسون في الدقيقة 67.

ومرر صلاح، إلى داروين نونيز، الذى سدد لكن الحارس لها بالمرصاد. 

وفي الدقيقة الـ80 مرر محمد صلاح كرة إلى أرنولد الذي اخترق يمين منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية رائعة سكنت شباك السيتي.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من جانب الفريقين لتسجيل هدف الفوز خاصة من السيتي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بهذه النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 29 نقطة ليواصل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، كما رفع ليفربول رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني.

وبدأ ليفربول بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: تسيميكاس - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - تريبنت ألكسندر أرنولد

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي - كورتيس جونز 

خط الهجوم: داروين نونيز - محمد صلاح - ديوجو جوتا


وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ناثان آكي، مانويل أكانجي، روبن دياز، كايل والكر.

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، فيل فودين

خط الهجوم: جيريمي دوكو، جوليان ألفاريز، إيرلينج هالاند.

هالاند يسجل الهدف رقم 50 فى الدور الإنجليزي 

 

استطاع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أن يسجل  مجموعة من الأرقام القياسية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد هدف  في شباك ليفربول.

وأتى هذا بعدما أحرز هالاند هدف التقدم على حساب ليفربول في قمة الجولة 13 من الدوري الإنجليزي لينهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف في المواجهة المقامة على استاد الاتحاد.

وسجل هالاند الهدف رقم 50 له في منافسات الدوري الإنجليزي بعدما لعب 48 مباراة فقط ليصبح أسرع لاعب في تاريخ البطولة يصل للهدف 50 إذ يأتي أقرب ملاحقه أندي كول الذي وصل للهدف 50 بعد 65 مباراة.

ويمتلك هالاند معدل تهديفي رائع إذ سجل 50 هدف من صل 88 تسديدة له على المرمى في بطولة الدوري الإنجليزي بمعدل هدف كل 1.76 تسديدة على المرمى، وبشكل عام يمتلك هالاند 170 تسديدة في البطولة الإنجليزي من بينهم 10 فقط من خارج المنطقة مما يعكس ظهوره الكبير داخل الصندوق.

وتمكن هالاند بتسجيله في شباك ليفربول أن يصل لشباك الخصم 20 في الدوري الإنجليزي من أصل 21 فريق واجهه، فسجل هالاند في جميع الفرق التي لعب ضدها في البطولة الإنجليزي باستثناء برينتفورد فقط.