رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدهم تحتوي على دُمى تهمس لبعضها... أغرب الجزر الغامضة حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك العديد من الجزر الغامضة حول العالم، والتي تم الكشف تاريخها المظلم وأسرارها المخيفة، وفيما يلي بعض منها:ـ

جزيرة المجرمين؟

جزيرة الكاتراز سيئة السمعة أحد أشهر الجزر الغامضة حول العالم، وهي هي سجن سابق شديد الحراسة في قلب خليج سان فرانسيسكو، ومن عام 1934 إلى عام 1963، كانت هذه القلعة المهيبة تؤوي بعضًا من أخطر المجرمين في أمريكا، بما في ذلك أمثال آل كابوني وجورج كيلي "Machine Gun" 

واصبحت الجزيرة، المعروف بظروفها الوحشية ومحاولات الهروب الدرامية، رمزًا للمكائد والغموض. قبل أيامها كسجن، كانت جزيرة الكاتراز أيضًا بمثابة حصن عسكري ثم أصبحت لاحقًا سجنًا عسكريًا خلال الحرب الإسبانية الأمريكية.

جزيرة الدُمي في المكسيك

جزيرة الدمى في المكسيك أحد أشهر الجزر الغامضة حول العالم، وهي موقع مُخيف مزين بمئات الدمى المتحللة المتدلية من الأشجار، وتم وضع هذه الشخصيات المخيفة هناك من قبل القائم على رعاية الجزيرة، جوليان سانتانا باريرا، في محاولة لاسترضاء روح فتاة صغيرة غرقت بشكل مأساوي في مكان قريب. 

تقول الأسطورة أن هناك أحداثًا شهدتها الجزيرة لا يمكن تفسيرها وادعى أنه سمع همسات في الليل، مما دفعه إلى قضاء أكثر من 50 عامًا في جمع الدمى ووضعها في جميع أنحاء الجزيرة. ويزعم بعض الشهود أنهم سمعوا الدمى تهمس لبعضها البعض، بينما قال آخرون كانوا على متن قارب بالقرب من الجزيرة إن الدمى استدرجتهم للنزول إلى الجزيرة.

جزيرة بيكيني المرجانية 

هي موقع أجرت فيه الولايات المتحدة 23 تجربة نووية بين عامي 1946 و1958. وتم نقل السكان المحليين قسرًا، وتعرضت الجزيرة المرجانية لتفجيرات نووية مدمرة، بما في ذلك اختبار "كاسل برافو" سيئ السمعة. مما أدى إلى انتشار الإشعاع المتساقط على نطاق واسع، وأثر على الجزر المأهولة القريبة، بل وأدى إلى تلوث قارب صيد ياباني، مما تسبب في غضب دولي وزيادة الوعي بمخاطر التجارب النووية.

جزيرة المقابر

جزيرة هارت في مدينة نيويورك، وهي حقل خزاف كئيب كان بمثابة المثوى الأخير لأكثر من مليون جثة لم يطالب بها أحد منذ القرن التاسع عشر، وتعد هذه الجزيرة، التي تديرها إدارة الإصلاحيات، موطنًا لمقابر جماعية وتظل محظورة إلى حد كبير على الجمهور. 

وطوال تاريخها، كانت جزيرة هارت أيضًا بمثابة معسكر اعتقال للحرب الأهلية للاتحاد، ومصحة لمرض السل، وقاعدة صواريخ للحرب الباردة، مما يزيد من أجواءها الغريبة والكئيبة.

جزيرة الأرواح المضطربة

جزيرة بوفيجليا الإيطالية، مكان يتسم بالمعاناة والموت. في القرن الثامن عشر، كانت الجزيرة بمثابة محطة للحجر الصحي لضحايا الطاعون الدبلي، بينما في أوائل القرن العشرين، أصبحت مصحة عقلية سيئة السمعة بسبب سوء معاملة المرضى. يُعتقد أن جزيرة بوفيجليا مسكونة بالأرواح المضطربة لأولئك الذين ماتوا هناك. يتضمن التاريخ المظلم للملجأ حكايات طبيب سادي أجرى تجارب قاسية على المرضى، مما دفعه في النهاية إلى الجنون، وساهم في سمعة الجزيرة باعتبارها واحدة من أكثر الأماكن المسكونة بالأشباح في العالم.