رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى التصفيات المشتركة لكأس آسيا وكأس العالم

فوز قطر والعراق فى الوقت القاتل وسقوط فلسطين ولبنان

فرحة منتخب قطر
فرحة منتخب قطر

واصل منتخب قطر انتصاراته بالفوز على الهند فى التصفيات المشتركة المؤهلة لكأ العال وكأس الأمم الآسيوية   كما فازت اليمن على نيبال بهدفين نظيفين وخطف منتخب العراق الفوز من فيتنام فى الوقت القاتل فى سقط منتخب فلسطين أمام أستراليا وتعادل منتخب لبنان مع بنجلادش. 

 

منتخب فلسطين يسقط أمام أستراليا 

 

سقط منتخب فلسطين في فخ الهزيمة بهدف دون رد أمام أستراليا، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات المشتركة المؤهلة لـ كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.
منتخب فلسطين واجه أستراليا، على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت، في إطار مواجهات الجولة الثانية لمباريات المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم وأمم آسيا.

وأحرز هدف فوز المنتخب الأسترالي أمام فلسطين، اللاعب هاري سوتار في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول للمباراة.

وبتلك النتيجة يتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة التاسعة لـ تصفيات كأس العالم برصيد 6 نقاط، بينما المنتخب الفلسطيني يتواجد في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخب فلسطين تعادل في لقاء الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، أمام لبنان، سلبيًا دون أهداف.

اليمن السعيد بالفوز على نيبال وسقوط لبنان 

 

فاز منتخب اليمن لكرة القدم على مضيفه منتخب نيبال بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما، يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل هدفي المنتخب اليمني عمر الضاحي ومحمد الضاحي في الدقيقتين 72 والأخيرة من اللقاء.

وحصد المنتخب اليمني أول ثلاث نقاط له، فيما ظل منتخب نيبال بلا رصيد في قاع الترتيب. 

 

فى الوقت  نفسه  فرط لبنان في تقدمه بهدف في الشوط الثاني ليتعادل 1-1 مع مضيفه منتخب بنجلاديش في الجولة الثانية للمجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، يوم الثلاثاء.

واستغل البديل ماجد عثمان خطأ مشتركا بين الدفاع والحارس في وضع لبنان في المقدمة بالدقيقة 67 عندما سقطت الكرة من يد الحارس ليسيطر على الكرة ويضعها في المرمى بسهولة.

لكن بعدها بست دقائق تعادل أصحاب الأرض عبر تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء من شيخ مورسالين استقرت في مرمى الحارس اللبناني مصطفى مطر.

وتقدم لبنان للمركز الثاني برصيد نقطتين من مباراتين متأخرا بنقطة واحدة عن أستراليا المتصدرة التي تلعب مع المنتخب الفلسطيني في الكويت في وقت لاحق.

وتتذيل بنجلاديش  ترتيب المجموعة بنقطة واحدة من مباراتين متأخرة بفارق الأهداف عن منتخب فلسطين.

ويتأهل أول فريقين من المجموعات التسع للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي ذات الوقت تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

 

العراق تفوز في الدقيقة الأخيرة 

سجل مهند علي (ميمي) هدفا بضربة رأس في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليقود العراق للفوز 1-صفر على مضيفه منتخب فيتنام في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، يوم الثلاثاء.

واستقبل ميمي عرضية متقنة من إبراهيم بايش في الشباك في الدقيقة 96.

بهذه النتيجة انفرد العراق بصدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط من مباراتين مقابل ثلاث نقاط لفيتنام ونقطة لكل من الفلبين وإندونيسيا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة تعادل منتخب الفلبين مع ضيفه منتخب إندونيسيا 1-1 في مانيلا.

 

قطر تتصدر بعد الفوز على الهند 

 

 

انفرد المنتخب القطري لكرة القدم بصدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عقب فوزه على مضيفه الهندي 3 - صفر، يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه مصطفى طارق مشغل في الدقيقة الرابعة.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب القطري هدفين عن طريق المعز علي في الدقيقة 47 ويوسف عبد الرزاق يوسف في الدقيقة 86.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على أفغانستان 8 - 1.

في المقابل توقف رصيد المنتخب الهندي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على المنتخب الكويتي 1 - صفر.