رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تتابع التدريب العملى بمدرسة الظاهر القديمة الثانوية بإدارة الوايلى التعليمية

النبأ

 تفقدت زينب عبد الفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لشئون الإدارات التعليمية مدرسة الظاهر الثانوية بنات بإدارة الوايلى التعليمية  صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١١/٢١.

 تفقدت سير العملية التعليمية داخل المدرسة وبدأت جولتها بالفصول كما استفسرت من الطلاب والمعلمين عن كافة احتياجاتهم  مؤكدة على خلق مناخ تعليمى جيد لأبنائنا الطلاب.

وشاهدت عبد الفتاح طلاب التدريب العملى داخل الفصول وتابعت كيفية تدريس طلاب التدريب العملى للطلبة والتفاعل وربط المنهج بالوسائل التقنية الحديثة، وكذلك الشرح قائم على التحليل والتقييم وفق للمنظومة الحديثة للتعليم.

وتم التدريب لمادة الكيمياء والفيزياء بمعمل المدرسة وفق للتقتيات الحديثة لمساعدة الطالب على سرعة توصيل المعلومة بشكل عملى.

كما تابعت وكيل المديرية شرح طالبات التدريب العملى لمادة اللغة العربية وأعربت عن سعادتها بطريقة الشرح وتوصيل المعلومة بطريقة سلسة ومبسطة.

وأشادت عبد الفتاح بطالبات التدريب العملى بطريقة التدريس والتفاعل مع الواقع العملى وتكوين الحس المهنى للطالب وجذبه أثناء الشرح.

ويمثل أهمية التدريب العملى بفتح الباب أمام الطلاب لاستيعاب تخصصهم مما يجعلهم أكثر قدرة على الابداع والتميز والابتكار.

إن التدريب العملى فى المدارس يقوم على معايير محددة ودائما يعمل على اكساب الطلاب جميع المهارات اللازمة للعمل بالمدارس بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف لديهم والحلول  التي تساعد فى القضاء على نقاط الضعف أثناء التدريب.

كما يساعد التدريب على تطوير مدى الفهم لإجراءات العملية التعليمية وذلك يعزز مهارات التعليم الفردية لدى الطلبة كما يتيح فرصة التفاعل والتعاون مع المدربين وتكوين الخبرة فى مجال التعليم بما بمنح  الطالب مستوى عالى من الشعور الإيجابي والرضى نحو المهنة.

فى نهاية الزيارة قامت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية بالشكر للقائمين بالمدرسة عماد الدين عرفان مدير التدريب العملى بالإدارة.