رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمريكا تتوعد بالرد على معاداة إيلون ماسك لـ السامية: لن نسامح

إيلون ماسك
إيلون ماسك

استقبل جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، تساؤلًا من أحد الصحفيين خلال مؤتمر صحفي له، حول موقف أمريكا من تصريحات إيلون ماسك الأخيرة.

وقال «كيربي» إنه توجد شراكات عديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيلون ماسك ولها فوائد عديدة، ولكن هذا لا يعني التسامح بأي شكل مع معاداة السامية.

وأضاف: «نحن نعتمد على الكثير في صناعة الدفاع، والقطاع الخاص يساعد في الإبداع والابتكار، ويساعد في البحوث وتطوير الأنظمة الجديدة ومجال الفضاء والفضاء السيبراني».

وفي وقت سابق، حذر إيلون ماسك من عواقب جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلا: «إذا كنت ترتكب إبادة جماعيّة ضد شعب كامل، فإنك ستترك خلفك كثيرًا من الأشخاص الأحياء الذين سيكونون بالتبعية كارهين لإسرائيل».

وأضاف أنه مع سعي إسرائيل لقتل كل فرد في حماس، فإنها ستخلق أعضاء جددا في الحركة، بأكثر مما قتلت، متابعًا: «ولهذا، لن تنجح.. وإذا قتلت طفلًا لأحدهم، فقد صنعت أعضاء لحماس على استعداد لأن يموتوا فقط لقتل إسرائيلي».

وقتها رد أندرو بايتس، المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، على تصريحات ماسك، قائلًا إنه من غير المقبول تكرار كذبة بشعة بهذا الشكل.