رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الاتصالات: مصر الأولى إفريقيا بمتوسط سرعة الإنترنت

وزير الاتصالات عمرو
وزير الاتصالات عمرو طلعت

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة المصرية ركزت منذ عام 2019 على تنمية البنية التحتية المعلوماتية، فكنا في عام 2019 وفقا للتقارير الصادرة من الشركة العالمية المتخصصة في قياس متوسط سرعة الإنترنت، كان ترتيب مصر رقم 40 بين دول إفريقيا، بينما منذ عام 2020 ترتيب مصر أصبح الأول على مستوى القارة.

وأضاف «طلعت»، أن ثبات واستقرار وكفاءة البنية التحتية الرقمية أثر في صناعة التعهيد، عندما اجتاح فيروس كورونا لجأت الشركات للعمل من المنازل للموظفين كلهم.

وأشار إلى أن البنية التحتية الرقمية استوعبت هذه الأحمال التي تضاعفت مع بداية كورونا، والشركات قدرت ذلك، وبعد هدوء الجائحة بدأت في التوسع أكثر بمراكز التعهيد لها مصر.

ولفت إلى أن هذه الشركات وجدت أن البنية التحتية في مصر قادرة على هذا الاستيعاب بجانب الكفاءات والمهارات الكثيرة مع زيادة التركيز على التدريب بالمبادرات كلها التي تطرحها الوزارة المجانية والتي تستهدف المواطنين كلهم.

وأوضح أن الصادرات الرقمية بلغت في العام المالي 2022-2023، الذي انتهى منذ شهور، بلغت 4.9 مليار دولار، والوزارة تستهدف أن تتجاوز الصادرات الرقمية في 2026 الـ 9 مليارات دولار.

وتابع: تستهدف توفير أكثر من 460 ألفًا إلى 500 ألف فرصة عمل في هذا المجال بنهاية 2026 للعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن رئيس الوزراء شدد على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لم يعد مقتصرا على خريجي الهندسة وعلوم الحاسبات، بل أصبحت هناك فرصة عمل في القطاع للخريجين كلهم من مختلف التخصصات والخلفيات الأكاديمية، كما أصبح القطاع يتسع لشباب حديثي التخرج ولمن يرغب في تغيير مساره المهني بعد 5 أو 10 سنوات.