رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطيل الدراسة بجميع المعاهد الأزهرية والمدارس بمطروح بسبب الأمطار

النبأ

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية اليوم الأحد، نظرا للتوقعات بسوء الأحوال الجوية، حفاظا على سلامة الطلاب.

وشهدت مدينة مرسى مطروح ومنطقة الساحل الشمالي الغربي، موجة من الطقس غير المستقر والتي تضرب شمال البلاد.

ونشطت الرياح الشمالية، والشمالية الغربية العكسية، والرياح، وظهرت السحب المتوسطة والكثيفة على كافة الأنحاء مع تساقط الأمطار.

وأثرت حالة الطقس غير المستقر والرياح على تحركات المواطنين في عدة شوارع ميادين من مدينة مرسى مطروح. 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا.

وتابعت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تمتد لتشمل باقى السواحل الشمالية مع تقدم الوقت، أما القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى فهما على موعد مع الأمطار المتوسطة والرعدية مع تقدم ساعات النهار وتقل شدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد، والفرصة مهيأة اليوم لتشكل السيول على شمال ووسط سيناء.

ويشهد اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجة مئوية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 17، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.