رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يكشف سبب زيارة طلاب المدارس للكليات العسكرية

زيارة طلاب المدارس
زيارة طلاب المدارس للكليات العسكرية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالتعاون مع المستشار العسكرى لمحافظة القاهرة، زيارة ميدانية إلى الكلية الجوية، لبث روح الولاء والانتماء لدى أبناؤنا الطلاب، وذلك ضمن الزيارات العسكرية والشرطية التي تنظمها المديرية.

وقال أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية نظمت زيارة اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١١/١٨ طلبة إدارة السيدة زينب التعليمية الكلية الجوية.

وأكد “موسى” أن زيارة الطلاب للكلية الجوية  يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للارتقاء بمستوى الوعى ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس المصرية.

يذكر أن تلك الزيارات شارك في تنظيمها إدارة العلاقات العامة والإعلام، ورعاية كلا من أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية.  

وتعتبر الكلية الجوية هى كلية عسكرية مصرية وأحد كليات الأكاديمية العسكرية المصرية متخصصة فى التدريب على الطائرات المقاتلة شعارها (الإيمان - التضحية - المجد).

أسست عام 1951 كما تعد أحد الكليات العسكرية العريقة فى الشرق الاوسط وتخرج ضباط أكفاء قادرين على تحمل المسئولية ومواجهة أحدث التحديات فى مجال الطيران، إعداد وتخريج الضباط من مختلف التخصصات والمؤهلين علميا وعمليا لاستيعاب تكنولوجيا العصر والتعامل بكفاءة مع طائرات القوات الجوية ومدة الدراسة بالكلية ثلاث سنوات ومقرها مدينة بلبيس بالشرقية.

كان فى استقبال الزيارة عقيد جوى  محمد أنور، وفريق التشريفة، تضمنت الزيارة، مراسم الاستقبال، وعرض تقديمى عن نسور الجو، محاكى الطائرة الحجرات التعليمية للطلبة، مكتبة الكلية والحاسب الآلى، وصالة الطعام، كما تعرفوا على المواد التى يدرسها الطلبة وأنواع الطائرات المصرية وإنجازات نسور الجو.

وأعرب الطلاب عن بالغ سعادتهم وفخرهم بتلك الزيارة التى استطاعوا من خلالها التعرف على تاريخ القوات الجوية المشرف وأشادوا بالدور الكبير الذى يقوم به نسور الجو فى حماية الوطن.

وفى ختام اللقاء تم تبادل الدروع بين الجانبين والتقاط الصور التذكارية.

اصطحب الوفد العميد شريف عادل بحضور كلا من أمل قناوى مدير إدارة الخدمات التربوية بالإدارة، ونيفين على مدير العلاقات العامة بالإدارة، مشرفى الطلبة وفريق الإدارة.