رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بيطرى بأسوان»: فحص وعلاج وتحصين 4170 حيوانا

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، التجهيزات والاستعدادات اللازمة لبدء الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، اعتبارًا من غد الأحد 19 نوفمبر الجارى. 

وكشف الدكتور مدحت رمزى، مدير عام الطب البيطرى، بأن جميع الوحدات البيطرية استعدت لفعاليات الحملة القومية، بالإضافة إلى تنظيم قوافل بيطرية بالقرى والنجوع والمناطق النائية، لافتًا إلى أنه بدعم من محافظ أسوان فقد شهدت القافلة العلاجية البيطرية الإرشادية نجاحًا كبيرًا والتي تم تنظيمها من معهد تناسليات الهرم بالجيزة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية بالاشتراك والتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسوان في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجارى. 

مدير الطب البيطرى بأسوان: فحص وعلاج وتحصين 4170 حيوانا

وأوضح الدكتور مدحت رمزى، بأن فعاليات القافلة أثمرت عن فحص وعلاج وتحصين 4170 حيوانا لدى 2841 مستفيد، وأيضًا تم تنفيذ ندوة إرشادية بعنوان "المشاكل التناسلية في حيوانات المزرعة"، علاوة على تدريب 27 من الأطباء البيطريين، مؤكدًا على أن التنسيق المسبق الجيد لإستقدام هذه القافلة ساهم فى حشد الكثير من المربين للإستفادة من هذه الحملات الفعالة والجادة. 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة، وبما يساهم فى توفير سلالات ذات إنتاجية عالية للحوم والألبان.