رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحبس 6 سنوات لسائقين خطفا سيدة تحت تهديد السلاح بكرداسة

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة سائقين بالسجن المشدد 6 سنوات، لاتهامهما بخطف موظفة تحت تهديد السلاح وسرقة منقولاتها بمنطقة كرداسة.

بداية أحداث الواقعة 
 

تعود أحداث القضية التي حملت رقم 1403 لسنة 2023 جنايات كرداسة، حينما تقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،بلاغا من إحدى السيدات اتهمت فيه شخصين بسرقتها تحت تهديد السلاح بمنطقة كرداسة.


وكشفت التحقيقات قيام "س. ع"، 41 سنة، سائق تاكسي، و"ر. م"، 25 سنة، سائق توك توك، بخطف المجني عليها "ن.م"، عنوة تحت تهديد السلاح الأبيض واصطحبها إلى مكان بعيد عن أعين المارة.

كما أن المتهمين سرقا منقولات ومبلغ المالي مملوكين للمجني عليها، بطريق الإكراه، تحت تهديد السلاح بعد أن قام الثاني بإشهار سلاح أبيض "سكين"، وتعديا عليها بالضرب، وتمكنا من الاستيلاء على المنقولات والمبلغ المالي.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين أحرزا سلاحا أبيض "سكين"، دون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق،وتمت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي قضت بالعقوبة المقدمة.
 

حريق داخل شقة سكنية بالوراق 

وفي سياق آخر، سيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، على حريق هائل نشب داخل شقة سكنية بأحد العقارات في منطقة الوراق، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

في البداية تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الوراق.

انتقلت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة،إلى مكان الحريق وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق بعدما فرضت الأجهزة التي كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق.

وبالفحص تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الوراق،أسفر الحريق عن إحتراق محتويات الشقة ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة لمعرفة أسباب وملابسات الحريق.