رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط أحد أباطرة الكيف في مداهمة أمنية بالمقطم

ضبط شخص بحوزته على
ضبط شخص بحوزته على من مخدر الهيروين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،من ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين المخدرة بمنطقة المقطم، وحُرر محضر بالواقعة وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ضبط عاطل بحوزته كمية من مخدر الهيروين 

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام أحد الأشخاص بالاتجار في الهيروين المخدر متخذا من محل سكنه مقرا للاتجار في الهيروين المخدر.

وعقب تقنين الإجراءات بعد استصدار إذن من النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المقطم من ضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، وبمواجهته اعترف بحيازته الهيروين المخدر بقصد الاتجار.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة الاتجار في المواد المتقدمة وفقًا للقانون 

ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.