رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تزامنًا مع سقوط الأمطار.. نصائح لـ القيادة الآمنة في الطفس السيئ

 نصائح لـ القيادة
نصائح لـ القيادة الآمنة في الطفس السيئ

يشكل سقوط الأمطار خطرًا على السائقين، وتعد من أهم مسببات حوادث الطرق الناتجة عن الانزلاقات، وينتج عنها خسائر جسيمة، لذا يستعرض بموقع  النبأ لمتابعيه الباحثين عن كيفية القيادة الآمنة للسيارة في الطرق الطينية بعد سقوط الأمطار، ولكن هناك عددًا من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل الرحلة أكثر أمانًا لك.

نصائح القيادة تحت الامطار

إذا كنت ترغب في القيادة تحت الامطار، يجب عليك التقيد ببعض المبادئ التي من شأنها حمايتك.

تحسن الحالة الجوية

يجب أن تسأل نفسك إذا كان الخروج من المنزل ضروري، أم يمكن التأجيل حتى تتحسن الحالة الجوية.

التأكد من حالة سيارتك

قبل القيادة تحت الامطار، تفقد حالة المصابيح الأمامية والخلفية، ومساحات الزجاج، والتأكد من عملهم بشكل جيد، لأنها تلعب دورهام في مدي الرؤية أثناء القيادة تحت الامطار، وكذلك التأكد من عدم وجود تآكل في الإطارات، لتجنب الانزلاقات وحوادث الطرق.

نصائح القيادة تحت المطر - المسافة الآمنة - الغيارات العكسية - برك الماء | دوبيزل كارز
 نصائح لـ القيادة الآمنة في الطفس السيئ

اختبار عمق الطين

وقبل أن تصل إلى طريق غارق بالطين نتيجة لأمطار، اختبر عمق الطين عن طريق غمر عصا في الوحل، ومحاولة اكتشاف أي أشياء مخبأة في الطين، مثل الصخور الكبيرة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالجانب السفلي من سيارتك.

تجنب السرعات العالية

من المهم اتباع الحد الأقصى للسرعة، ولكن أثناء القيادة تحت الامطار تجنب السرعات العالية، وبشكل أبطأ من المعتاد، لتجنب حوادث الطرق.

المحافظة على مسافة آمنة بين السيارات الأخرى

يجب الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارات الأخرى أثناء القيادة تحت الامطار تجنبًا لأي اصطدام بين السيارات أثناء سيرها على الطريق، ما يؤدي إلى صعوبة التقليل من السرعة والتوقف.