رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع موسع لمحافظ المنوفية بخصوص إزالة التعديات وملف تقنين أراضي أملاك الدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماع موسع تابع خلاله جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لملف إزالة التعديات ومخالفات البناء وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

وشدد محافظ المنوفية على المتابعة الدقيقة واليومية كل في نطاقه لكافة أشكال التعديات والتعامل اللحظي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين، وحضر الاجتماع محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومدير مرفق الإسعاف.

وأكد محافظ المنوفية علي جاهزية مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة للتعامل مع الأزمات والطوارئ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية.

مناقشة ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

ووجه محافظ المنوفية مختلف الجهات المعنية بضرورة إختبار جميع الأجهزة والمعدات للوقوف على مدى كفاءتها لكيفية التعامل اللحظى مع الحدث، مشددا على توحيد الجهود لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه، وذلك في إطار دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا على أن مركز السيطرة بالمحافظة يعد إنجازًا ونقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ.

وتطرق محافظ المنوفية إلى متابعة ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشيرًا إلى أن المحافظة حققت مركز متقدم بين محافظات الجمهورية في هذا الملف.

وأكد أننا مستمرون في إنجاز باقي المهام للحفاظ علي حقوق الدولة، ونبه محافظ المنوفية إلى ضرورة الاستعداد الجيد للتعامل مع موسم الشتاء وتحديد الأولويات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.