رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة سقوط الأمطار في القاهرة والمحافظات

أمطار- أرشيفية
أمطار- أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل، أنه تسود أجواء شتوية الآن على القاهرة الكبري، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة.

 

 

وأوضحت الأرصاد، أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر للسحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وخليج السويس وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر على بعض المناطق.

 

وأشارت إلى استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر أحيانا على بعض المناطق.

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار فرص الأمطار متفاوتة الشدة التي أثرت على البلاد منذ أمس السبت، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من محافظة لخرى.

ولفتت إلى أن كميات الأمطار تختلف من محافظة لأخرى، فستكون متوسطة ورعدية على بعض الأماكن من شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية، وتمتد خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء.