رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيولد المزيد من حماس.. نصيحة إيلون ماسك للإسرائيليين

على القوات الإسرائيلية
على القوات الإسرائيلية إما قتل عناصر حماس أو سجنهم

قدم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة أكس (تويتر سابقا)  نصيحة للإسرائيليين،  في مقابلة مع المذيع الشهير ليكس فريدمان المقيم في الولايات المتحدة الجمعة، مما جعله حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ماسك، إنه على إسرائيل أن تتصرف بأقصى أنواع اللطف الممكنة، معتبرا أن تطبيق مبدأ العين بالعين والسن بالسن يفاقم الوضع سوءًا.

وتساءل: "مقابل كل عنصر من حماس قتلته إسرائيل، كم واحدا آخر خلقت؟!"، معتبرا أنه "إذا قتلت إسرائيل أطفال بعض الناس في غزة، فهذا سيولد غضبًا أكبر وربما إرهابا على المدى البعيد، فإذا ما قتلت إسرائيل طفلا في غزة فستخلق المزيد من حماس"، وفق تعبيره.

ولفت ماسك إلى أنه لا توجد إجابة سهلة حول كل ما يتعلق بالشرق الأوسط، لكنه أردف قائلا: "برأيي الدقيق حماس هدفت إلى إثارة رد فعل عنيف ومبالغ فيه من قبل إسرائيل، لأنهم لم يتوقعوا (حماس) تحقيق نصر عسكري".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا: "لقد أرادوا حقًا ارتكاب أسوأ الفظائع الممكنة من أجل إثارة رد فعل إسرائيلي عدواني كبير والاستفادة من هذا الرد لحشد المسلمين في جميع أنحاء العالم من أجل قضية غزة وفلسطين.. وقد نجحوا بالفعل!".

وأشار، إلى أنه على القوات الإسرائيلية إما قتل عناصر حماس أو سجنهم، داعيا في الوقت عينه إلى إدخال المساعدات إلى غزة.

وكان ماسك تعرض مؤخرًا لموجة انتقادات، بعد انتشار الكثير من المعلومات المضللة حول الحرب الجارية في غزة على منصة أكس (تويتر سابقا) التي اشتراها السنة الماضية.

إلا أنه أكد لاحقا أنه يعالج الأمر من أجل الحد قدر الإمكان من انتشار مثل تلك الأخبار.

يذكر أن الحرب بين إسرائيل وحركات المقاومة الفلسطينية في غزة، اندلعت بعد هجوم مباغت شنته المقاومة على البلدات الحدودية في إسرائيل في السابع من أكتوبر، وأدى إلى مقتل أكثر من1400 إسرائيلي، وتم احتجاز أكثر من 240 أسيرا أيضًا في القطاع، حسب السلطات الإسرائيلية.

وتردّ إسرائيل بقصف جوي ومدفعي مكثف على القطاع المحاصر، وتستخدم أسلحة محرمة دوليا، وبلغت حصيلة الشهداء في غزة الأن أكثر من 10،328 شخصًا، والحصيلة في تزايد يومي.