رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدموا الشطة في السرقات..

سيدة تتزعم تشكيل عصابي خطير في الإسكندرية.. وعقوبة رادعة من محكمة الجنايات

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الجواد يسن حسن وعضوية كلا من المستشارين عصام محمد عبد العزيز، وياسر نصر صديق محمود، وسكرتارية ممدوح رفعت، بالسجن 3 سنوات على تشكيل عصابي تتزعمه سيدة لقيامهم بسرقة توكتوك بالإكراه بمنطقة العامرية.

بدأت وقائع القضية رقم 6492 لسنة 2023 جنايات العامرية ثان ببلاغ لقسم الشرطة من “محمد.ح.ع”، 15 سنة، يفيد بقيام سيدة وشخصين معها بسرقة التوك توك الخاص به عن طريق استدراجه ووضع شطة بعينه.

وأكد المجني عليه، في بلاغه أنه أثناء سيره ليلا  بالتوكتوك الخاص به بمنطقة عبد القادر استوقفته المتهمة وطلبت منه توصيلها إلى أحد الفنادق بمنطقة العامرية فأخبرها بعدم معرفته بالطريق.

وقالت المتهمة للشاكي إنها ستساعده في الاستدلال علو المكان، وعند وصولهما لكوبري العامرية أوهمته المتهمة أنها لا تملك نقود وقامت بالاتصال بالمتهم الثاني الذي أدعت أنه شقيقها وسيقوم بدفع المبلغ المطلوب فور وصولهم.

وطلبت منه محادثته ليقوم بوصف الطريق له وبمجرد وصولهم فوجيء بالمتهمين الثاني والثالث يستقلان التوكتوك وطلبوا منه الدخول في احد الشوارع الجانبية.

وأضاف أنه شعر وقتها بوجود شيء مريب فرفض التحرك إلا أنهم قاموا بوضع (شطة ) بعينه وإلقاؤه من التوكتوك وقام أحد المتهمين باستخراج سكين من طيات ملابسه.

وأشار المجني عليه إلى أنه أسرع في الهروب من المكان،وقام المتهم بمطاردته بالسكين حتى فقد أثره وعندها أسرع المتهمين الثلاث بالهروب بالتوكتوك.

أحيل المتهمين إلى النيابة العامة التي أمرت بإحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية والتي قضت بحكمها المتقدم.