رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تقصف محيط مجمع الشفاء الطبى فى مدينة غزة

مستشفى الشفاء في
مستشفى الشفاء في غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، حذر الدكتور أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، من انهيار المنظومة الصحية في القطاع بالكامل، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على المستشفيات ومحيطها.

ولفت إلى أن وجود النازحين داخل المستشفيات يعوق الأطقم الطبية ويحد من قدرتهم على تقديم الخدمة بشكل جيد، إذ بلغ عددهم في مستشفى الشفاء وحده 60 ألف نازح.

فيما تستمر المخاوف من جريمة جديدة في قطاع غزة، بعد تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مستشفى الشفاء، في وقت معاناة المرضى، واستهدف محيطه بالفعل، قبل أن يعلن مديره أن المولد الرئيسي توقف عن العمل، وأن المستشفى يعمل حاليا بقدرة المولد الثانوي.

ويزعم متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بأن الفصائل الفلسطينية هاجمتهم من المستشفيات، خاصة مستشفى الشفاء، كما ادعى أن الاحتلال لديه أدله ملموسة على أن هناك أنفاق تسمح لقادة المقاومة بالدخول عبرها تحت الأرض من خارج المستشفى والتوجه عبر أحد الأقسام إلى مركز العمليات، حيث يتم توجيه صواريخ باتجاه إسرائيل.