رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة العالمية": الوضع في غزة كارثي و40% من المستشفيات توقفت عن العمل

النبأ

"الصحة العالمية": الوضع في غزة كارثي و40% من المستشفيات توقفت عن العمل

أكد أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، أن الوضع في غزة كارثي، فمن خلال الاتصالات اختصروا لنا العاملين هناك أن رائحة الموت في كل مكان، خاصة في المستشفيات.

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، خلال مداخلة هاتفية بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك 40% من المستشفيات توقفت عن العمل، إما بالاستهداف المباشر أو بانقطاع الوقود، علاوة على توقف 51 مركزا صحيا تابعين للمنظمات الدولية ووزارة الصحة، من أصل 75 توقفت لتلك الأسباب.

وتابع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط: «هناك مئات الآلاف من المرضى يعانون من أمراض مزمنة، تعرضت حياتهم للخطر؛ نظرا لنقص الأدوية والرعاية الصحية اللازمة»، مواصلا: «تم تسجيل 200 هجمة مباشرة على المستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات الطبية، واستهدافها المباشر أو المناطق المحيطة بها انتهاك صارخ للقانون الدولي، علاوة على استخفاف قوات الاحتلال بحياة الأشخاص».

واستطرد أحمد المنظري أن هناك 130 طفلا موجودين في الحضانات يعانون من أمراض مختلفة تتعرض حياتهم للخطر؛ نظرا لنقص الخدمة علاوة على وجود 9000 شخص يعانون من الأورام، مختتما أنه يجب أن يكون هناك هدنة مستمرة دون انقطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.