رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي أبرز علامات اضطراب الأكل؟

اضطراب الأكل
اضطراب الأكل

غالبًا ما تكون هناك علامات واضحة على أن اضطراب الأكل آخذة في الارتفاع، مثل الهوس الشديد بالأكل "النظيف" إلى رفض لمس بعض الأطعمة،

وقد زادت حالات دخول المستشفيات بسبب اضطرابات الأكل بنسبة 84% في السنوات الخمس الماضية، وفقا للأرقام الصادرة العام الماضي عن الكلية الملكية للأطباء النفسيين في بريطانيا.

وطان الأطفال والشباب هم الأكثر تضررا، وكان هناك ارتفاع حاد في عدد الأولاد والشباب الذين يتلقون العلاج، ولكن كانت هناك زيادة مثيرة للقلق في عدد البالغين أيضًا.

اضطراب الأكل لا يتعلق بالطعام

قد يتطور اضطراب الأكل عندما يمر شخص ما بوقت صعب بشكل خاص في الحياة، وقد يشمل ذلك التعرض للتنمر في المدرسة، أو الذهاب إلى الجامعة، أو الاستغناء عن العمل، أو انقطاع الطمث، أو الطلاق، أو أن تصبح والدًا جديدًا، أو توديع الأطفال الذين يذهبون إلى الجامعة.

فالشعور بالإرهاق من التجربة، أو سلسلة من التجارب، يمكن أن يدفعنا إلى الشعور بعدم الأمان وعدم اليقين في حياتنا - وربما يثير أيضًا مشاعر مثل القلق أو الاكتئاب.

وهذا بدوره يمكن أن يدفعنا إلى تطوير سلوكيات مضطربة توفر إحساسًا زائفًا بالأمان والسلامة، مثل التحكم في طعامنا أو وزن الجسم.

العلامات الشائعة لاضطراب الأكل

من المهم أن تتذكر أن هذه العلامات ليست إلزامية، فقد لا يعاني الشخص من هذه الأعراض جميعها، لكن هذا لا يعني أنه لا يعاني من اضطراب في الأكل.

ويمكن أيضًا أن تتغير العلامات وتتطور بمرور الوقت، على سبيل المثال، قد يتم تشخيص إصابة شخص ما في البداية بفقدان الشهية ثم يصاب بالشره المرضي لاحقًا في مرضه.

اضطراب التغذية

يمثل هذا في الواقع أعلى نسبة من اضطرابات الأكل - وهو مصطلح شامل عندما لا يندرج شخص ما في أي من الفئات أدناه ولكن لا يزال يعاني من اضطراب الأكل الصحيح.

على سبيل المثال، قد يكون لدى الشخص جميع علامات فقدان الشهية، لكن وزنه قد لا يكون ضمن نطاق فقدان الشهية تمامًا. أو قد يكون لديهم أعراض الشره المرضي أو الشراهة عند تناول الطعام، ولكن لا تحدث لهم نوبات في كثير من الأحيان بما يكفي لتلبية معايير التشخيص.

وهذا أمر مهم حقًا، حيث يمكن أن يشعر الأشخاص بالإبطال إذا لم يستوفوا جميع المعايير - ومع ذلك فإنهم ما زالوا يعانون كثيرًا، ويمكن أن تكون الآثار المترتبة على اضطراب الأكل لديهم بنفس القدر من الخطورة والخطورة.