رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسسة «مقام»: الحكومة تخدع الشعب وتواصل قطع الكهرباء

النبأ

حالة من الاستياء والغضب سيطرت على قطاع كبير من المواطنين إزاء استمرار أزمة انقطاع الكهرباء وزيادة الفترة الزمنية للانقطاع.

وفي هذا الإطار، قالت الدكتورة رحاب التحيوى، رئيس مؤسسة مقام لمحو الأمية القانونية وحقوق الإنسان، إنه من المعروف أنه فى حالة فشل الحكومة في تنفيذ وعودها، للمواطنين تسقط تلقائيًا في الوجدان الشعبى.. وأفضل شيء ممكن تعمله لنفسها ولشعبها بعد الفشل والسقوط هو الرحيل.. الرحيل!

وأضافت “التحيوى”، للأسف الحكومة وعدت بحاجات كثيرة جدًا تمثل أبسط حقوق المواطن وأخفقت فيها.. وآخرها الوعد بانتهاء أزمة انقطاع الكهرباء فى منتصف سبتمبر، واليوم أصبحنا فى نهاية أكتوبر والأزمة لسه مستمرة.

وأشارت “التحيوى”، إلى أن الأزمة لم تشهد أى انفراجة بل تفاقمت للحد الذى جعل  الحكومة تعلن بكل "سخف" أن الكهرباء بدل ما كانت بتقطع ساعة واحدة فى اليوم تقطع ساعتين!.. 

ونوهت إلى أنه كما هو متبع سيتم اتخاذ أي حدث جديد مجتمعي أو دولي هيكون هو السبب من غير أي اعتراف بالفشل الإداري.

ووصفت التحيوى أن مايحدث من أزمة انقطاع الكهرباء، فشل واضح وذريع.. بمثابة خداع للشعب، وهو ما يستوجب رحيل الحكومة ولكن للاسف لن يرحل أحد من منصبه أو يعترف بالفشل أو حتى يصارحنا بالحقيقة كاملة دون تزويق..

 

وتابعت: “سنظل طول الوقت نسمع تصاريح متضاربة عن إنتاجنا الذى يكفي السوق المحلي وعن قرارات وقف تصدير الغاز، وعلى أرض الواقع بيوتنا مظلمة”.

وحذرت من انعدام العدالة فى توزيع الأحمال، وهو ما يتضح فى المناطق الأكثر ارتفاعًا في المستوى المادي بحيث لا تتعرض تقريبًا لانقطاع الكهرباء، بينما تعانى المناطق الشعبية والأكثر فقرا تعيش في ظلام دامس. 

للأسف الوضع مازال مستمرا.. ويحتاج تدخل للمساواة فى الظلم، المواطنون يحتاجون لحلول فعلية وحكومة تتحمل المسئولية بعيدًا عن التصريحات الرنانة للوزراء التى بمعزل عن واقع الناس.