رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بإحداث عاهة مستديمة لموظف بالقليوبية

النبأ

قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية بالسجن المشدد 3 سنوات لطالب متهم بإحداث عاهة مستديمة لأحد الموظفين بدائرة مركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية.

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة في القضية إلى محكمة الجنايات، أن المتهمين هم “ح. ك” 28 سنة طالب هارب، و"ي. م".16 سنة طالب تم ضبطه، و"م. م" هارب طالب، أحدثوا إصابة المجنى عليه “محمد. أ” 24 سنة موظف، عمدا، إثر وقوع مشادة بينهم قام على إثرها المتهمان الثاني والثالث بشل حركته حتى قام المتهم الأول بضربة باستخدام أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «مقص» استقرت بالعين اليمني، فأحدث به إصابته وتخلف عنها لديه عاهة مستديمة (إعاقة بالعين اليمنى).

واستمعت المحكمة للمجنى عليه، والذي أكد وقوع مشادة كلامية مع المتهمين، حيث قام المتهمان الثاني والثالث بشل حركته وقام المتهم الأول بالتعدي عليه باستخدام أداة حادة مقص فأصابه بعينه اليمنى والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة.

وثبت بتقرير الطب الشرعي، أن إصابة المجني عليه الموصوفة بالعين اليمني، قد تخلف جرائها عاهة مستديمة متمثلة في فقد الإبصار النافع للعين وهذه العاهة المستديمة بحالتها الراهنة تقدر نسبتها بنحو ٣٥ %، وبناء عليه أمرت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبس المتهم الثاني على ذمة القضية وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الأول والثالث.