رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. الفيفا يصدر قرار بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني السابق 3 أعوام

اللقطة التى أطاحت
اللقطة التى أطاحت برئيس الإتحاد الإسبانى السابق

أصدر الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قرارًا رسميًا منذ قليل بإيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب بدر منه في نهائي كأس العالم للسيدات قبل عدة أسابيع.

 

وتوجت إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات بعد الفوز على إنجلترا في المباراة النهائية، واحتفل روبياليس مع اللاعبات بشكل طبيعى، لكن لقطته الشهيرة مع جينى هيرموسو لاعبة اللاروخا حينما قبلها من الفم هى التى أثارت حفيظة المجتمع الرياضى الدولى.

 

وذكر فيفا في بيان رسمى: "تم إيقاف روبياليس عن ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة 3 سنوات بعد تقبيله لهيرموسو في نهائي كأس العالم".

وثبت أن روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد انتهك المادة 13 من قانون الانضباط الخاص بفيفا.

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، إلى إقتراب صدور قرار حاسم ضد رئيس الإتحاد الإسبانى الموقوف "لويس روبياليس ".

وكان "روبياليس"، قد تم إيقافه عن العمل الخاص بكرة القدم، من الإتحاد الدولى لكرة القدم، على خلفية تقبيل وأفعال مشينة تجاه لاعبات منتخب اللاروخا أثناء تسلمهم ميداليات الفوز بكأس العالم لكرة القدم سيدات والتى أقيمت فى إستراليا خلال الشهر الجارى.

 

وبات "روبياليس"، مهددًا بعقوبة رادعة، تصل إلى حظر ممارسة أى نشاط لكرة القدم لمدة 15 عامًا.

لويس روبياليس أثناء تسليم الميداليات

الفيفا يسعى لأقصى عقوبة إدارية

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، الإنجليزية،  يسعى الفيفا لإيقاف روبياليس لمدة 15 عامًا، خاصة فى ظل عدم وجود أى دعم له من خلال الإتحاد الإسبانى لكرة القدم.

وطلب رؤساء الاتحاد الإسبانى من روبياليس 46 عامًا،  الإستقالة بشكل فورى، رافضين سلوكة الذى أضر بمصلحة وشكل الكرة الإسبانية على مستوى العالم.

وكشفت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن الإتحاد الدولى يطمح لأقصةى عقوبة وهى الحظر لمدة 15 عامًا

وبعد اجتماع استمر 5 ساعات أمس الإثنين، أكد الإتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه طلب من روبياليس، الاستقالة.

روبياليس

إنييستا وروبياليس ونقد لاذع

قرر "أندريس إنييستا"، أسطورة برشلونة، ومنتخب إسبانيا التخلى عن صمته تجاه الأحداث التى مرت بيها بلاده خلال الفترة الماضية، وأصدر  بيانًا رسميًا، لتوضيح موقفه من "الأفعال المشينة" على حد وصفه والتى تحدثت من رئيس الإتحاد الإسبانى "لويس روبياليس".

وارتكب لويس روبياليس خطأً فادحًا أثناء تسليم لاعبات المنتخب الإسبانى ميداليات التتويج بلقب كأس العالم للسيدات، حيث قام بتقبيل إحدى اللاعبات،  وحمل أخرى بوضع مشين، وهو الأمر الذى جعله يتعرض لهجوم شرس جدًا طوال الأيام الماضية.

ورفض رئيس الإتحاد الإسبانى، الإستقالة من منصبه لتهدئة الوضع، أمام الجمعية العمومية، وأكد إستمراره فى منصبه قبل أن يصدر الفيفا يوم أمس قرارًا بإيقافه عن العمل لمدة 90 يومًا، إنتظارًا لقرار المحكمة الإدارية التى ستقيله بشكل رسمى.

روبياليس رئيس الإتحاد الإسبانى

إنييستا يهاجم روبياليس هجومًا حادًا

ونشر إنييستا بيانًا رسميًا، اليوم الأحد، قال فيه:" أود أن اعبر عن حزنى تجاه الأحداث التى حدثت الأأسبوع الماضى، انا كأب لثلاث بنات، وكزوج ولاعب كرة قدم أيضًا، حزنت بشدة".

وأضاف لاعب نادى الأمارات الأماراتى الحالى:" أعتقد أننا لا نستطيع التسامح مع التصرف الذي شاهدناه، لقد شوه إنجازًا كبيرًا للكرة الإسبانية مثل الفوز بكأس العالم، ولا أستطيع تخيل ما يعانيه اللاعبات الذى تركن فرحتهن باللقب للحديث عن ما يحدث الآن".

وأنهى أسطورة البرسا بيانه:" من المؤسف أن القصة الجميلة التي بناها العديد من اللاعبين على مدى سنوات عديدة أصبحت قذرة، وبدلًا من ذلك، علينا تحمل فكرة تمسك شخص بمنصبه وهو يفعل مثل تلك الأمور، ولم يعترف أن سلوكه غير مقبول وأنه يضر بصورة بلادنا وكرة القدم في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن لويس روبياليس، أوضح أنه سيستمر فى منصبه من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات للكرة الإسبانية فى عهده.