رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز بهدف نظيف

صن داونز يصدم الأهلي والحكم يحرم بيرسي تاو من ضربة جزاء

الاهلي يخسر من صن
الاهلي يخسر من صن داونز بهدف

سقط الاهلي في فخ الخسارة أمام صن داونز بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي والمقام على ملعب لوفتس بمدينة جوهانسبرج.

سجل ثابيلو ماسيكو لاعب صن داونز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 52 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت شباك محمد الشناوي.

وستقام مواجهة الإياب بين الأهلي وصن داونز في القاهرة يوم الأربعاء في تمام الثامنة مساءً على استاد القاهرة الدولي.


الشوط الأول:
وشهدت الدقيقة الثالثة تسديدة قوية من محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس براين ويليامز من منتصف مرماه، ثم الركلة الحرة لعبت بعرضية من علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء ولكن ابعدها دفاع صن داونز عن مناطق الخطورة.

وبعدها بدقيقتين نفذت ركلة حرة بعرضية من علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء ولكن ابعدها دفاع صن داونز إلى رمية تماس.وفي الدقيقة الـ11، ركلة حرة لصنداونز من مكان جيد على حدود منطقة الجزاء جهة اليسار بعد اعاقة من محمد هاني لمحاولة مرور ثابيلو ماسيكو. ثم انحصر اللعب لمدة عشر دقائق.

وشهدت الدقيقة الثانية والعشرين تمريرة أمامية لفريق صنداونز وصلت إلى زواني المنفرد بالمرمى ولكن طالت منه الكرة فأمسك بها الحارس محمد الشناوي، ورد الأهلي بعدها بدقيقتين بتمريرة بالرأس من صلاح محسن إلى بيرسي تاو المتمركز داخل منطقة جزاء صنداونز ولكن طالت الكرة من الأخير ووصلت سهلة للحارس روني ويليامز.

وشهدت الدقيقة 31 اخطر فرص اللقاء، حيث لعبت كرة عرضية من جهة اليمين لفريق صنداونز قابلها أوبري موديبا برأسية منتصف منطقة الجزاء ابعدها محمد الشناوي من أعلى يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين. وبعدها بدقائق، احتسب ركلة حرة لصنداونز من مكان جيد بالقرب من منطقة جزاء الأهلي بعد اعاقة من محمد عبد المنعم لمحاولة استلام ثابيلو ماسيكو للكرة، ولعب الركلة الحرة بتسديدة قوية من أوبري موديبا مرت بعيدة عن المرمى.

وتوالت الركلات الحرة لاصحاب الارض بالقرب من منطقة الجزاء، حيث كانت الدقيقة 41 على موعد مع احتساب ركلة حرة لصنداونز بالقرب من منطقة جزاء الأهلي جهة اليسار بعد اعاقة من محمد هاني لمحاولة مرور ثابيلو ماسيكو. وسادت حالة من الغضب من جانب لاعبي الأهلي ازاء الصافرة العكسية من الحكم البنيني الذي احتسب العديد من الركلاة الحرة المباشرة على حدود منطقة الجزاء لفريق صن داونز.

الشوط الثاني
كانت رغبة صن داونز كبيرة في النصف الثاني من المباراة، وسط تراجع متكرر من لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة 52 سجل ثابيلو ماسيكو لاعب صن داونز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار المرمى.

وفي الدقيقة 56 احتسبت ركلة ركنية لصنداونز من جهة اليسار نفذها مارسيلو برافو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها موديبا بلمسة من على القائم القريب ارتطمت بمدافعي الأهلي ومرت لركنية من جهة اليمين.

وأهدر محمد عبدالمنعم فرصة التعادل للأهلي في الدقيقة 61 من زمن اللقاء أثر كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء من رأس أليو ديانج، لكن مدافع الأهلي سددها فوق المرمى ليضيع هدفا محققا في أول ظهور حقيقي للمارد الأحمر داخل منطقة الجزاء.

ومن خطأ قاتل في الدقيقة 70 من أكرم توفيق في ابعاد الكرة كاد أن يكلف الأهلي هدف ثاني ولكن تداخل الحارس محمد الشناوي في الوقت المناسب واستخلص الكرة.


وفي الدقيقة 73 أخطأ روني ويليامز حارس صنداونز تأخر في تمرير الكرة فضغط عليه بيرسي تاو ولكن الحارس عاد وصحح خطأه وأمسك بالكرة. ورد صن داونز بتسديدة قوية من توبوهو موكوينا لاعب صنداونز من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الشناوي من يمين مرماه.

ونال رامي ربيعة لاعب الأهلي انذار بسبب اعتراضه على وجود فاول واضح بعد احتكاك قوي من لاعب صن داونز وضربه بالكوع في وجه أكرم توفيق، واحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع، وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء لصالح بيرسي تاو بسبب الدفع داخل منطقة الجزاء.

ومنع القائم هدفا ثانيا لصن داونز في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء، ليخرج الأهلي خاسرا بهدف