رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية تطالب «الصحة» بالتدخل لخفض أسعار المستشفيات والعيادات الخاصة

النبأ

تقدمت النائبة سميرة الجزار؛ عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني موجه لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الاستثمار، والدكتور  خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان بشأن: ارتفاع أسعار علاج المرضى بالمستشفيات والعيادات الخاصة بطريقة لا يتحملها المواطن.

وذكرت الجزار، أن هناك أزمة كبيرة وحقيقية يعاني منها قطاع كبير من المواطنين خاصة الذين لا يعملون لدى الجهات التابعة للحكومة وكذلك المواطنين الذين لايتمتعون بمظلة التأمين الصحي فى ظل استمرار ارتفاع أسعار الأدوية واختفاء بعضها.

وطالبت النائبة بوضع حد أقصى لتكلفة العلاج داخل المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للقطاع الخاص ولأتعاب الأطباء داخل عياداتهم الخاصة بهدف حماية المرضى من الأسعار المبالغ فيها، على أن تقوم الوزارة بتحديد أسعار الكشف داخل العيادات الخاصة بناء على عدد سنين مزاولة المهنة والشهادات التي حصل عليها الطبيب وإلزامه بكتابة أسعار الكشف والاستشارة على الروشتة وفي صالة استقبال المرضى.

كما طالبت النائبة بخفض أسعار العلاج داخل المستشفيات الخاصة وأن تتدخل وزارة الصحة والسكان لاتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل وضع الأسعار الحقيقية لعلاج المواطنين داخل تلك المستشفيات مع وضع نسبة ربح مناسبة، وإحكام الرقابة على أسعار الكشف والعلاج والعمليات وأتعاب الأطباء في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة.
 

وطالبت النائبة بالإسراع في استكمال منظومة التأمين الصحي لتشمل كل المواطنين.