رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب تأجيل تسليم وحدات حاجزي الإعلان الـ16

الاعلان ال 16 الإسكان
الاعلان ال 16 الإسكان الاجتماعى

يجهز عدد من متضرري الإعلان ال 16 منخفضي الدخل «سكن لكل المصريين 3»، ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحرير دعوي قضائية ضد صندوق التمويل العقاري؛ لاسيمًا بالرغم من انطباق الشروط عليهم وفقًا لاستلامهم رسالة من الصندق تفيد بذلك، إلا ان الأخير أخطارهم مرة أخري برسالة بأنهم ليسوا من ضمن الأولوية ويتوجب عليهم انتظار الاعلان القادم.

فبعد ان انتظر حاجزي الاعلان ال 16 للاسكان الاجتماعي لمدة عام، الا ان صندوق التمويل صدمهم برسالة انهم ليسوا من ضمن الأولوية في حين انهم منطبق عليهم الشروط والأولوية التي تنص على انهم الارامل والمطلقات ومن يعول، الا ان الغريب ان صندوق التمويل العقاري تخطي عدد كبير من المطلقات والأرامل واسند وحداته للشباب الغير متزوج من البنات والشباب بما يخالف الأولوية التي سبق وان اعلن عنها الصندوق في تعليماته.

توفير وحدات سكنية للمنطبق عليهم الشروط بأسعار جديدة

واخطر صندوق التمويل العقاري من لم يحصلوا على وحدات في الاعلان ال 16 ممكن منطبق عليهم الشروط وكانوا من ضمن الأولوية بإنه سيتم توفير وحدات سكنيه لهم خلال 3 سنوات (36 شهر)، بشرط ان يتركوا مقدمات الحجز في البريد ولم يسحبوها.

واستشاط من لم يستلموا وحدات بالاعلان ال 16 غضبًا بعد فوجئوا بالجروب المخصص لهم على التليجرام، قاموا بإنشاءه المواطنين ليضم حاجزي وحدات بالاعلان  ال 16 ان عدد كبير منهم من الشباب والبنات الغير متزوجين تم تخصيص وحدات لهم، في حين الارامل والمطلقات طُلب منهم الحجز في الطرح الجديد والانتظار.

والأمر الذي جعل الارامل والمطلقات والمُعلين يستشيطون غضبًا، ان صندوق التمويل العقاري سوف يطرح وحدات جديدة بالفعل ولكن بمقدمات حجز اكبر عن المقدمات التي حجزوا بها، فضلًا عن زيادة سعر الوحدة وفي موقع أبعد بالمسافة عن وحدات الاعلان ال 16.

وعندما توجه أحد المتضررين لمكتب صلاح حسن نائب رئيس صندوق التمويل العقاري بالدقي، لم يكن متواجد بمكتبه والتقت مديرة مكتبه بأحد المتضررين واخبرتهم بأن عليهم الانتظار الاعلان القادم وترك مقدم الحجز كما هو بالبريد إلي ان يتم اعلان طرح جديد بمقدمات حجز جديدة وأسعار أعلي من سعر الإعلان ال 16 ولا يستطيع أحد ان يطبق عليهم نفس أسعار الوحدات السابقة التي حجزوا بها ولا توجد وحدات حاليًا في الاعلان ال 16 للحجز لهم وانصرف المتضررين مسلمين للأمر، وبعد عدة أيام صدموا بإعلان صندوق التمويل العقاري بإمكانية تحويل حاجزي الاسكان الاجتماعي من حدائق أكتوبر إلي وحدات غرب المطار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة «وحدات الإعلان ال 16» بأسعار أعلي من الوحدات أيضًا كانوا حاجزين عليها في الاعلان السابق.

وبذلك يكون صندوق التمويل العقاري حقق ربحية، متمثلة في امكانية تحويل سكان حدايق اكتوبر لوحدات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة مع دفع فارق سعر الوحدات، ووضع حاجزي غرب المطار الاعلان ال 16 على الانتظار والتحويل للطرح القادم بمقدمات وأسعار أعلى من الاعلان ال 16 الذي قاموا بالحجز فيه وانتظروا عام ولم يستلموا فيه.

وبالاعلان الذي قام به صندوق التمويل العقاري انكشف أمام الحاجزين هدفه ومحاولاته للربحية على حساب الحاجزين واستنزافهم ماديًا.

وكشف مصدر بصندوق التمويل العقاري ان هذا الاجراء وفقًا للزيادات الاستثنائية التي اقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي المعاشات والموظفين، وأراد الصندوق ان يستفاد أيضًا بهذه الزيادة من خلال زيادة قيمة الوحدات وتسليمها لحاجزي حدائق اكتوبر ممن لم يستلموا وحدات ففتحوا لهم امكانية التحويل في مقابل زيادة أسعار الوحدات، وطلب من حاجزي الاعلان ال 16 ممن لم يتم التخصيص لهم بالرغم كونهم من ضمن الأولوية بالانتظار للطرح القادم من الصندوق والاخذ في الاعتبار ان هناك زيادة في الحجز القادم.