رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة تواصل الاحتفال بانتصارات أكتوبر

كلية السياحة والفنادق
كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة تواصل الاحتفال بانتصارا

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية السياحة والفنادق بـ جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر ودورها في تعميق الانتماء الوطني للمجتمع وإنجازات مصر في آخر عشر سنوات "ضمن احتفالات الكلية باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد وفي إطار خطة الكلية للتوعية المجتمعية السياحية والأثرية والتاريخية والبيئية للعام 2023-2024.

جامعة المنصورة تحتفتل بانتصارات أكتوبر 

وحضر الندوة  الدكتور رحاب محمود الشرنوبي؛ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة رانيا محمد بهاء الدين؛ رئيس قسم الدراسات السياحية، وممثلين من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف الأقسام العلمية، وأمين الكلية فخري عبد السلام.

وقال الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف على أهمية إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر ودورها في تعميق الانتماء الوطني للمجتمع الداخلي والخارجي وإهتمام الكلية بدورها في رفع الوعي لدى أبناء المجتمع من مختلف المراحل العمرية.

وأشارت الدكتورة دعاء سمير حزه إلى أن الفعالية تعتبر بمثابة البدء لتنفيذ خطة الكلية للتوعية المجتمعية السياحية والتاريخية والأثرية والبيئية للعام 2023-2024 واستعرضت إنجازات الخطة على مدار العامين 2021-2022 و2022-2023.

وتناول اللواء طيار مقاتل أحمد كمال المنصوري؛ قائد تشكيل مقاتلات بحرب أكتوبر 1973 والملقب بالطيار المصري المجنون خلال الندوة بطولات حرب أكتوبر والتحول من الهزيمة إلى النصر وكيفية الاستفادة من إنجازات وبطولات الماضي لتحقيق إنجازات في المستقبل.

كما استعرض محاضرة الدكتور عبد الودود محمود مكروم، مدير مركز دراسات القيم والانتماء الوطني بجامعة المنصورة دور إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر في تعميق الانتماء الوطني للمجتمع.

وهدفت الندوة إلى دعوة المجتمع للتكاتف في مواجهة أي أزمة قد تتعرض لها بلدنا الحبيبة مصر وتحويل أي أزمة إلى فرصة وبداية جديدة ونجاح أكبر والتعلم من الدروس المستفادة من الماضي في بناء أمجاد المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة شارك بها ممثلين من الجهاز الاداري بالكلية، وطلاب فريق المحروسة وطلاب الكلية من مختلف الأقسام والفرق الدراسية، وبمشاركة المجتمع الخارجي؛بحضور تلاميذ مدرسة سيدي ياسين الإبتدائية، ومدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية، ومدرسة ابن لقمان الإعدادية بنين، ومدرسة المنصورة المتميزة لغات.