رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المواد الغذائية: بعض الشركات لم تلتزم بمبادرة تخفيض الأسعار

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مبادرة تخفيض الأسعار برعاية مجلس الوزراء، ساهمت في رفع العبء عن المواطن البسيط واستفاد منها عدد ليس بالقليل من المواطنين بكل أنحاء الجمهورية.

مبادرة تخفيض الأسعار

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية اليوم، أن بعض الشركات لم تلتزم الالتزام الكامل بتخفيض الأسعار، رغم تذليل كافة العقبات التي تواجههم، وفقا لتصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي في اجتماع مجلس الوزراء.

وطالب المنوفي بتشديد الرقابة على الشركات المشاركة في هذه المبادرة لتعم الفائدة على المستهلك البسيط.

وجدد المنوفي مطالبته بتعميم مبادرة تخفيض الأسعار لتشمل محالّ التجزئة والسوبر ماركت الصغيرة والمتوسطة حتى يتثنى للمواطن الحصول على السلعة المخفضة من الأماكن القريبة منه.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وعلاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، ومحمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وعصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وأنور العبد، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، والدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، والدكتور عصام شعث، مساعد وزير التنمية المحلية لشئون الإدارة المحلية، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك.

واستعرض وزير التموين، أسماء الموردين للسلع الغذائية المختلفة المشاركة في المبادرة، والتخفيضات التي أعلنوا عنها، ومن التزم منهم بتطبيقها منذ بدء العمل بها من 8 أيام تقريبا، موضحا: نقوم بالتقييم المستمر لمختلف الشركات والموردين، وهناك عدد قليل من الشركات لم يلتزم بالمبادرة ورصدنا ذلك، ويتم التعامل مع هذا الأمر وفقا للآليات المختلفة.

وأضاف وزير التموين: هناك تنسيق مستمر بين الوزارات والمحافظات والجهات المعنية، وكذا البنك المركزي الذي يعمل على تدبير المكون الدولاري لتوفير السلع المختلفة.