رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمرو أديب: موقف مصر من صفقة القرن واضح والرئيس عايز مصحف جنبه (فيديو)

النبأ

علق الإعلامي عمرو أديب، على ما يثيره البعض بشأن الحديث عن صفقة القرن، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حسمها برفض واضح لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

صفقة القرن

وقال عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، الموقف المصري من صفقة القرن واضح والرئيس السيسي عايز يحط جنبه مصحف كل شوية يحلف أنه مش هيحصل".

وأضاف: "مصر لم تقبل ولن تقبل وليس مقبولًا بالتهجير الفلسطيني ورغم ذلك بعد أن كررها الرئيس اليوم مرتين ثلاثة يأتي ناس يقولك شوفت صفقة القرن، طيب نعمل ايه؟".

وتابع  عمرو أديب: "مصر لم تقبل ولن تقبل ولم تناقش ولم يسمح أحد في شعبها وفي إدارتها وفي تاريخها بهذا الأمر وهذا الموضوع لا بد أن ينتهي وهذه كانت لحظات كاشفة أن هذا الأمر مستحيل وغير ممكن".

وفي سياق آخر، أشار إلى أن الغرب مازال لديه كتلة من المعتقدات بشأن الدفاع عن إسرائيل وهذا ما اتضح في كلمة وزيرة خارجية ألمانيا وحديثها عن الإرهاب.

 

موقف الغرب 

واستطرد: "لو المندوب الإسرائيلي كان موجود مكنش هيعمل أكتر من كده كان لازم يعبر ولكن لازم تدين اللي حصل يوم 7 أكتوبر وهذا لوجود هيمنة إسرائيلية يهودية على الغرب".                                      

وأردف عمرو أديب: "إحنا نتفاوض حاليًا على عودة من 11 إلى 14% من الأرض للفلسطينيين العالم لا يسمع وأنا أتحدث عن الحكومات لاننا شوفنا الشعوب تخرج في الشارع والناس تتعاطف مع الطفل الفلسطيني".