رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهلال الأحمر الفلسطيني: استلمنا 20 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية والغذاء من مصر

النبأ

استلمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 20 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، محملة بالمستلزمات الطبية، والغذاء، والماء، من الهلال الأحمر المصري، عبر معبر رفح الحدودي، اليوم السبت.

دخول أول شحنة من المساعدات الإنسانية لـ قطاع غزة

ووفق بيان الهلال الأحمر الفلسطيني، رافق فريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فريق الجمعية على معبر رفح منذ ساعات الصباح الباكر، حيث تم نقل المساعدات من الشاحنات المصرية عبر شاحنات الأونروا إلى داخل قطاع غزة. حيث كانت الجمعية على استعداد لتيسير دخول المساعدات منذ عدة أيام، وذلك عبر تجهيز كل ما يلزم من القدرات البشرية، والمستودعات الإضافية، ووسائل النقل، والعمل بشكل مكثف مع الهلال الأحمر المصري لتحديد الأولويات وإنجاز الترتيبات اللوجستية.

يعتبر دخول 20 شاحنة اليوم وميضا من الأمل، ولكنه بالوقت نفسه نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية في القطاع.

وناشدت الجمعية المجتمع الدولي لتأمين استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي، وعبر المعابر الأخرى التي تتحكم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الجمعية إلى أن منع إدخال الوقود اللازم لتوليد الكهرباء في قطاع غزة، يعرض حياة الآلآف من الفلسطينيين لخطر الموت في المستشفيات، ومنع سيارات الإسعاف من إنقاذ الحياة، كما لن تستطيع المخابز توفير الخبز للفلسطينيين، كما لن يتمكنوا من الحصول على مياه صالحة للشرب، مما يجعل الشعب الفلسطيني معرضًا لخطر انتشار الأمراض والأوبئة.