رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب ممارسة الفاحشة.. شاب ينهى حياة ابن خالته فى الإسكندرية

قتل فى الطريق العام
قتل فى الطريق العام

أقدم شاب يقيم بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية على قتل ابن خالته مع سبق الإصرار، بأن قام بإعداد سلاح أبيض عبارة عن سكينة وأعد لذلك خطة لإزهاق روحه، واستدرجه إلى مكان وأجهز عليه بذلك السلاح، وكال له عدة ضربات فأحدث به إصابات أودت بحياته.

ممارسة الفاحشة

وكشفت أوراق القضية، عن أن شاب الإسكندرية المتهم كان يكن لابن خالته المجنى عليه الضغينة والكراهية لكونه قد مارس معه الفاحشة عندما كان طفلًا صغيرًا، وعندما شاهد شاب الإسكندرية نجل خالته في الآونة الأخيرة، تذكر ما كان قد فعله معه، وبدأ يشعر شاب الإسكندرية بأن أبن خالته أباح بذلك لكل الناس وفكر في الانتقام منه.

وبعد تفكير بهدوء وروية عقد شاب الإسكندرية النية على إزهاق روح المجني عليه، ووضع خطة لتنفيذ جريمته مستغلًا حاجة المجني عليه للعمل لكسب قوت يومه، وتقابل معه وأخذ منه رقم هاتفه وتحدث معه وأوهمه بأنه يعرف أحد الشيوخ يعالج الناس في قرية البصرة، وقرر له أنه يمكنه العمل معه على علاج الناس وسيعطيه مبلغا من المال، بالإضافة إلى أنه سيتعلم منه كيفية علاج الناس.

سلاح أبيض

اعتقد المجني عليه صحة ما قرره له شاب الإسكندرية نجل خالته، ووافق على الذهاب معه إلى ذلك الشخص، وحدد له شاب الإسكندرية موعد للذهاب إلى ذلك الشخص، وأعد لارتكاب جريمته سلاحًا أبيض عبارة عن سكين أخفاه بين طيات ملابسه، وتوجه إليه في الموعد المتفق عليه وعندما التقى به طلب منه الركوب خلفه على الدراجة النارية المملوكة له مستدرجا إياه إلى مكان الواقعة.


الدراجة النارية

وأثناء سيره بالطريق توقف وطلب من المجني عليه قيادة الدراجة النارية، حتى يتمكن من الاتصال بذلك الشيخ الذي سيعمل لديه فقام المجني عليه بقيادة الدراجة، وركب المتهم خلفه على الدراجة، ثم أخرج السكين من بين طيات ملابسه وأمسكها بيده اليسرى لكونه أشول، ثم أخبر المجني عليه بأن هاتفه سقط منه على الأرض، وطلب منه التوقف للبحث عن هاتفه.

طعنة نافذة

وما أن توقف المجني عليه حتى طعنه المتهم طعنة نافذة بأعلى يمين الظهر امتدت ليمين أسفل مؤخر العنق ونفذت للداخل، فأحدثت قطعًا حيويًا بالعضلات والغشاء البلورى، وأعلى الرئة اليمنى، ثم كال له عدة طعنات بالوجه والساعدين قاصدًا إزهاق روحه.

ثم أبصر المجنى عليه دراجة نارية قادمة فاستغاث بالشخص الذي يستقلها لإنقاذه من المتهم الذي ينتوي قتله، وعلى إثر ذلك لإذا المتهم بالفرار بدراجته النارية خشية ضبطه، تاركًا المجني عليه غارقًا في دمائه، وعندما توجه قائد الدراجة النارية إلى المجني عليه الذي استغاث به، وجد الدماء تنزف منه بغزارة، وأخبره المجني عليه بأن المتهم ابن خالته هو الذي تعدى عليه قاصدًا قتله، وحدد له اسمه ومكان إقامته.

جنايات الإسكندرية

فقام ذلك الشخص بنقله إلى الطريق الرئيسي والاتصال بسيارة الإسعاف وبأهليته، وظل واقفًا بجواره حتى وصلت سيارة الإسعاف وقامت بنقله إلى مستشفى العامرية لإنقاذه، بيد أنه فارق الحياة، وبإجراء رجال مباحث الإسكندرية التحريات أسفرت عن أن المتهم مرتكب الواقعة، وبإحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية قضت بالسجن المؤبد.