رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مظاهرات حاشدة ضد الكيان الصهيوني في أكتوبر الجديدة (فيديو)

أصوات المظاهرين ضد
أصوات المظاهرين ضد إسرائيل تزلزل الأرض بأكتوبر الجديدة

شهدت منطقة زهراء أكتوبر الجديدة مظاهرات حاشدة لدعم أهالي قطاع عزة والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع، مطالبين القيادة المصرية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري، وكبح أطماع الاحتلال الاسرائيلي والتحالف الغربي في أرض سيناء الحبيبة.

مظاهرات حاشدة بأكتوبر الجديدة لدعم غزة والتنديد بجرائم الاحتلال

وخرج المتظاهرون من شتى مناطق زهراء أكتوبر الجديدة عقب صلاة ظهر الجمعة مباشرة، وضمت التظاهرات الآلاف من سكان منطقة الـ800 فدان للإسكان الاجتماعي، ومنطقة سكن مصر، ومنطقة دجلة بالمز، بالإضافة إلى سكان المنطقة السادسة لمشروع «ابني بيتك».

وهتف المتظاهرون بمظاهرات زهراء أكتوبر الجديدة بعبارات متعددة أبرزها «الله أكبر الله أكبر.. بالروح والدم نفديكي يا فلسطين»، ومنها أيضًا «الله أكبر الله أكبر.. يسقط الاحتلال».

وجاءت مظاهرات زهراء أكتوبر الجديدة دعمًا للقضية الفسلطينية وتلبية للدعوات المصرية بتنظيم وقفات للتعبير عن دعم سكان غزة والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائلي، مع دعم الموقف المصري في هذه القضية.

ومنذ قيليل، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة التحرك لاحتواء تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها بالمنطقة، موضحًا أن الصراع الحالي في غزة أدى لسقوط قرابة 4 آلاف فلسطيني منهم 1500 طفل وطفلة، مشددًا على ضرورة ألا يتسبب الاقتتال في سقوط المزيد من المدنيين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عصر اليوم، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، لبحث تداعيات الأوضاع في غزة، والتأكيد على ضرورة ألا تنجر المنطقة لحرب تؤثر سلبيًا على أمن واستقرار المنطقة بسبب تصعيد الأوضاع في غزة، مع التشديد على ضرورة إحياء مسار السلام في القضية الفلسطينية.