رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قناة عبرية: تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي تهديد لإسرائيل

النبأ

وصفت القناة السابعة الإسرائيلية تصريحات  الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، التي قالها في وجود المستشار الألماني، أولاف شولتز، عن تهجير الفلسطينيين بأنها تهديد لإسرائيل.

وقالت القناة: "رئيس مصر يهدد بأن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء تعني جر مصر إلى حرب مع إسرائيل"، حيث علق الرئيس المصري السيسي على الوضع في قطاع غزة بأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يعني جر مصر إلى حرب ضد إسرائيل.

وأشارت القناة إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي قال فيها: "لقد حذرت أكثر من مرة من فكرة تهجير الفلسطينيين إلى مصر أو الأردن". 

وقال لاحقًا: "أقترح نقل المواطنين من غزة إلى النقب في إسرائيل حتى نهاية الحرب".

كما ربطت الصحيفة تصريحات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بأنه "لن يكون هناك لاجئين في الأردن ولن يكون هناك لاجئين في مصر"، 

وأضاف أنه من الضروري معالجة الوضع الإنساني في غزة والضفة الغربية.

وفيما يتعلق بإجلاء السكان في غزة، قال العاهل الأردني: "هذا أمر غير مقبول وسيدفع المنطقة إلى كارثة أخرى ودائرة جديدة من العنف والدمار".

 

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر من مغبة إجلاء الفلسطينيين إلى سيناء قائلًا: “لا نريد إنشاء قاعدة إرهابية هناك ضد إسرائيل”.

وأكدت الصحيفة، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي عارض، في مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع المستشار الألماني أولاف شولتز، فكرة إجلاء مئات الآلاف من سكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء. 

وحذر في هذا السياق الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن مصر لا تريد أن تصبح قاعدة تنطلق منها الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل.

وركزت “إسرائيل هيوم” على تصريح  الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قال فيه: "وجودهم في سيناء على حدود إسرائيل يعني أنه ستكون هناك أعمال من سيناء، وسترد إسرائيل على الأراضي المصرية، وهذا سيؤدي إلى كارثة في المنطقة، وتدمير كل اتفاقيات السلام التي عقدناها".

كما أوضحت الصحيفة، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يدرك خطورة محاولات ترحيل الفلسطينيين إلى دول أخرى، وأن "محاولات تصفية القضية الفلسطينية خطرة للغاية". وقال أيضًا إنه "إذا طلب من الشعب المصري أن يخرج ويبدي رأيه في فكرة الترحيل  فسيخرج عشرات الملايين".