رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نص تحذيرات السفير الفرنسي بمصر إلي الجالية الفرنسية

السفير الفرنسي بمصر
السفير الفرنسي بمصر

قامت السفارة الفرنسية في مصر بإرسال منشور لجميع رعاياها بمصر، وتحذيرهم من التواجد في أماكن التجمعات وتحديدًا غدًا الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023.

وقال السفير في رسالته التي تم إرسالها للرعايا الفرنسيين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم الآتي:-عقدت صباح اليوم لجنة أمنية برئاسة السفير، للوقوف على الأوضاع السياسية والأمنية والقنصلية في مصر.

الشيء الرئيسي الذي يمكننا استخلاصه من هذا هو أن الحركات الاحتجاجية يتم تنظيمها في العديد من دول المنطقة دون التأثير على مصر بأي شكل من الأشكال حتى الآن. يتم نشر التعليقات المعادية للدول الغربية على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن لا توجد حاليًا أي تهديدات موجهة بشكل خاص ضد فرنسا أو مصالحها. 

واستكمل خطابة وعلى الرغم من كل شيء، فمن المستحسن أن تظل يقظًا للغاية، فنحن نتحدث عن "اليقظة المعززة"، مما يعني مستوى أعلى من الحذر في الأنشطة والسفر، دون تثبيط السفر إلى مصر في الوقت الحالي. وندعوكم للابتعاد عن أماكن التجمعات وخاصة يوم الجمعة 20 أكتوبر.

يتم لفت انتباهك إلى المصادر الثلاثة الرئيسية للمخاطر اليوم:

المظاهرات التي قد تمتد "تم احتواء الخطر الآن"؛
عمل قامت به جماعة إسلامية "تخضع للمراقبة من قبل السلطات المحلية"؛ عمل معزول يقوم به فرد يعمل بمثابة "الذئب المنفرد".
ونذكركم أن التوصيات الرسمية للسلطات الفرنسية تنشر في الوقت الحقيقي، كلما تطلب الأمر ذلك، على الصفحة المخصصة لمصر من موقع Travel Advice، وكذلك على موقع Ariane عندما يتم تسجيل الفرنسيين العابرين هناك. نحن نشجعك على توصية أحبائك القادمين لزيارتك بالتسجيل في Ariane، بما في ذلك في الأوقات العادية.

وللعلم، فيما يتعلق بإجلاء الفرنسيين في غزة، فإننا ننتظر فتح الحدود في رفح ونستعد لاستقبال جميع مواطنينا وعائلاتهم الذين يتمكنون من الوصول إلى الحدود. ويتم هذا العمل التفاوضي الدقيق مع السلطات المحلية، بالتشاور مع نظرائنا الدبلوماسيين.