رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء أمور مصر: على وزارة التعليم توفير أوراق الامتحانات

النبأ

مع بدء العد التنازلي لانطلاق امتحانات الشهر التى حددتها وزارة التربية والتعليم، قدم إئتلاف أولياء أمور مصر، عددا من النصائح للطلاب وأولياء الأمور ومطالب من الوزارة لتجنب المشاكل المعتادة.

وتقول داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الخبيرة الأسرية إنه مع اقتراب موعد الاختبار الشهري الأول لصفوف النقل الذي تقرر عقده في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر يزداد قلق وتوتر الطلاب وأولياء أمورهم خصوصًا في الصفوف المطورة التي تعاني من الكم الكبير في المناهج.
أضافت الحزاوي: يجب علي أولياء الامور النظر للامتحانات الشهرية أنها فرصة لاكتشاف معرفة نقاط القوة والضعف لدي الأبناء في المواد الدراسية المختلفة ومن ثم يمكن عمل خطة للتغلب علي الضعف أن وجد حتى يستطيع الإستعداد للامتحانات القائمة بشكل أفضل بالاضافة إلى التعرف علي نمط الاسئلة استعدادا للامتحانات نصف العام.
واستكملت الحزاوي: هناك أهمية كبيرة لوضع جدول منظم لخطة مراجعة للاجزاء المقررة في الامتحان الشهري فهذا الجدول سوف يساهم إلى حد كبير في استغلال الوقت بشكل أفضل خصوصا أن هناك صعوبة عمل توازن بين مذاكرة الدروس الجديدة كل يوم ومراجعة الدروس المقررة في الامتحان دون وجود هذا الجدول.
الإهتمام بحل تدريبات مختلفة وتركيز علي الأخطاء التي يقع فيها الطالب لمعرفة كيفية معالجتها ويمكن الاستعانة بما طرحته وزارة التربية والتعليم علي موقعها من تدريبات لكافة المناهج لكافة المراحل الدراسية وكذلك منصة البث المباشر وقنوات مدرستنا التي تم الاستعانة فيها بافضل المعلمين المتميزين.
كما وجهت الحزاوي حديثها للوزارة نرجو ضرورة اتخاذ اللازم في إتاحة الموارد لتوفير أوراق الامتحانات الشهرية حتي لا يتكرر نفس مشكلة العام الماضي.
واختتمت الحزاوي بتقديم مجموعة من النصائح لتأهيل الابناء لدخول الامتحانات
1-التخلص من مشاعر القلق والتوتر وبث الطمأنينة في نفوس الابناء وذلك بكلمات تحفيزية وتشجيعيه 
2-اختيار مكان مناسب للمذاكرة بعيدا عن المشتتات ويكون جيد التهوية والإضاءة. 
3-الاهتمام بالتغذية السليمة والحرص علي تناول الفاكهة والخضراوات والبعد عن الاكلات السريعة.
 
4-حملوا الكتب الدراسية مجانًا وذاكروا منها إذا كان هناك بعض الكتب المدرسية لم يتم استلامها حتي الآن=


وحددت الوزارة خطوات تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية للعام الدراسي 2023-2024 مجانا وذلك بإتباع الآتي:

_ الدخول على رابط الاطلاع والتحميل الرسمي  (https://moe.gov.eg/elearningenterypage/)
_ اختيار المرحلة الدراسية المناسبة للطالب وتشمل:( رياض أطفال وابتدائي، إعدادي، ثانوي، ذوي احتياجات خاصة)
_ اختيار الصف الدراسي المناسب للطلاب
_ اختيار أيقونة الكتب الدراسية الإلكترونية
_ اختيار المادة المطلوبة و