رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المهن التمثيلية»: موقف مصر الراسخ ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية

أشرف زكي
أشرف زكي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، بيانًا، بشأن الأحداث الجاية بغزة، والهجمات الإسرائيلية التي يتعرض لها الفلسطينيون، على مدار الأيام الماضية.

وجاء نص البيان كالآتي: «نثمن وندعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرارالعدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل المدنيين، وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولي».

وتابع: «أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية وأهمها وأولها وأخرها أرض الفيروز سيناء، واستنادا إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشعب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن المصري بل والعربي أيَضا، نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعو الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومسادة الأشقاء في فلسطين، وتوجية رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الاسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هي خط أحمر لا تعاون أو تفريض فيه».

وأضاف: «ونؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائمًا وأبدًا في الصفوف الأولى لدعم الوطن، والقضايا الوطنية».