رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كفى صمتا وخوفا.. رسالة قوية من محمد عبدالمنعم بعد قصف المستشفى المعمداني

محمد عبدالمنعم
محمد عبدالمنعم

ندد محمد عبد المنعم، لاعب النادي الأهلي، بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني الواقعة في حي الزيتون بقطاع غزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء معظمهم من الأطفال.

مجزرة مستشفى المعمداني

ونشر عبد المنعم عبر صفحته الرسمية على موقع إنستجرام: “العالم يؤكد لنا الإجماع وغض الطرف عما يحدث للأطفال والأبرياء في غزة تحت أنظار المجتمع الدولي”.

وأضاف: «المدينة ومع محاصرة أكثر منذ 10 أيام، وتمارس الأسلحة كافة أهلها وقصفهم بالطائرات والمدفعية والأسلحة والأسلحة المحرمة دوليا».

وواصل لاعب الأهلي: «أطفال يقتلون بدم بارد، ونساء».

وتابع: «تهدم المنازل والطرقات، ويحرمون من الماء والكهرباء وقيود الإيجار، والمسعفون يتم قتلهم والمدنيون مطالبون بالخروج بسلام في تعرضون للقصف أثناء خروجهم».

واستكمل: «كفى ظلمًا وقهرًا، المدينة اكتظت بالموتى، ورائحة الدم تفوح من كل مكان، الجثث مثبتة في ثلاجات الطعام وطرقات امتلأت بهم».

واستطرد: "أي ظلم بعد كل ما لدينا؟" فهل يرى أصدقاؤنا غير العرب ما يحدث لنا وما يحدث في بلادنا؟ هل يحبون ضمائرهم ويتغلبون على الإنسانية كما يطلبون منا دائما أن نفعل؟ هل هذه هي المعدة؟ فلا تدين ولا ترفض إلا إذا كنت أنت المتضرر، ولا تتكلم إذا كنت بعيدا عن الأحداث”.

واستدرك: «لكننا نقول لكم إن فلسطين صاحبة الأرض وصاحبة الحقوق، وقدم شعبها المستضعف آلاف الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنه ودينه ومقدساته».

وأتم: «إلى كل شعوب العالم، كفى صمتًا وخوفًا وتبريرًا.. لا يوجد شيء على وجه الأرض يدعوكم إلى دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، أوقفوا القتل وأعيدوا الحياة وافتحوا المعابر أمام المساعدات الإنسانية من أجل حق الأبرياء في الحياة».