رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طاقات ليسوا إعاقات..

«تعليم القاهرة»: نعمل للوصول لأعلى مستوى مهنى وخدمي لأبنائنا من ذوى الهمم

النبأ

 عقدت إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ورشة عمل عن “مناقشة الأنشطة والتوجيهات الوزارية لمتابعة سير العمل داخل مدارس الصم وضعاف السمع”، للوصول لأعلى مستوى مهنى وخدمى لأبنائنا من ذوى الهمم من الصم وضعاف السمع للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

ضمت ورشة العمل مديرى المراحل التعليمية، ومديرى مدارس الصم وضعاف السمع، وبعض أعضاء مكتب التوجيه الفنى بتعليم العاصمة بقاعة ديوان عام المديرية .

جاءت الورشة تحت رعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وإشراف الدكتورة نعمة محمد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، والدكتورة مها عبد الهادى  موجه الإعاقة بالمديرية.

وتضمنت الورشة حوارًا ونقاشًا مع الحضور عن كيفية استغلال الإمكانيات المتاحة للوصول إلى أعلى مستوى مهنى وخدمى يعود بالنفع على أبنائنا الطلاب من ذوى الهمم من الصم وضعاف السمع.

ناقشت الورشة ما يلى:

1●المناهج والتخصصات المختلفة الخاصة بالورش العملية والإطار النظرى داخل مدارس الصم وضعاف السمع.

2●التأكيد على تنمية قدرات ابنائنا من الصم وضعاف السمع ليستطيعوا فتح باب عمل لأنفسهم بعد تخرجهم من مدارسهم.

3●مناقشة خطوات إقامة معرض لعرض منتجات وأعمال أبنائنا من  الصم مع تحديد أنواع الأعمال والمنتجات التى ممكن أن تعرض داخل المعرض..فى ختام  الورشة تم فتح باب الحوار والمناقشة مع السادة الحضور والإجابة على كل إستفساراتهم وتذليل جميع العقبات أمامهم للوصول للنتيجة المراد تحقيقها من ورشة العمل.