رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعديلات جوهرية في تطبيق ثريد الجديد

تطبيق ثريد
تطبيق ثريد

أضافت شركة ميتافيرزا، الشركة الأم لتطبيق فيسبوك وثريد انستجرام، ميزات تحرير جديدة وملاحظات صوتية إلى ثريد انستجرام، حيث تواصل محاولة الاستيلاء على تطبيق تويتر.

كتب الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج على الموقع "طرح موضوعات التحرير والصوت اليوم، هو أمر ممتع!".

وتابع إنها المزيد من التغييرات حيث تتطلع ميتافيرزا إلى الحفاظ على الزخم من إطلاق ثريد، والذي أصبح خلاله التطبيق الأسرع نموًا في العالم ولكنه يكافح من أجل إبقاء المستخدمين على القراءة والنشر. وكما هو الحال عند إطلاق ثريد لأول مرة، تأتي الميزات الجديدة وسط تساؤلات صاخبة حول مستقبل X منذ أن تولى إيلون ماسك المسؤولية وغير اسمه من تويتر إلى اكس.

وكان تويتر قد استغرق سنوات في السابق لإضافة زر تعديل، ووضعه خلف فئة الاشتراك المدفوع في تويتر الأزرق، حيث يعتقد أن بعض التأخير كان نتيجة مخاوف بشأن كيفية إضافة الميزة دون المساهمة في المعلومات المضللة.

وقد أعرب البعض عن قلقهم من إمكانية استخدام الزر؛ لتحرير المنشورات الشائعة لتغيير صياغتها، أو الإشارة إلى أن المعلومات كانت متاحة في أوقات مختلفة، على سبيل المثال، عالج تويتر هذه المشكلة عن طريق إضافة علامة واضحة عند تحرير المنشور، والسماح للمستخدمين برؤية سجل تلك التعديلات.

ولا يقدم تطبيق ثريد سجلًا للتعديل، ولا يُعتقد أنها تضيف واحدًا، ولكنها أضافت رمزًا صغيرًا يوضح أنه قد تمت مراجعة المنشور.

وأضافت ثريد أيضًا ما أسمته "Voice Threads"، والتي تعمل كمشاركات صوتية صغيرة، حيث يمكن للمستخدمين الضغط على زر التسجيل وسيؤدي ذلك بعد ذلك إلى إنشاء ملف صوتي قابل للتشغيل، والذي سيتضمن أيضًا التسميات التوضيحية.

تعد الميزتان الجديدتان أحدث التغييرات من Meta إلى تطبيق ثريد الجديد، والتي تم إطلاقها في إصدار مبكر وتم تحديثها بسرعة منذ ذلك الحين، وقد تضمنت هذه العناصر موجزًا زمنيًا والقدرة على استخدام الموقع على الويب، وغيرها من التحديثات الجديدة.

ما هو تطبيق ثريد الجديد؟

صُمم تطبيق ثريدز كمنصة للمحادثات والمشاركة في الوقت الحقيقي، حيث يهدف إلى توفير تجربة مشابهة لمستخدمي تويتر، مع التركيز على المنشورات والمحادثات العامة المعتمدة على النصوص (المعروفة أيضًا باسم المدوّنة الصغيرة)، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمة الشبكات الاجتماعية الأخرى، وبالتحديد تطبيق انستجرام.