رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

النبأ

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، باليوم العالمى "للعصا البيضاء"
تحت شعار(بالعصا البيضاء... تفتح طاقات النور).
أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتهيئة البيئة المحيطة بأبنائنا الطلاب ذوى الإعاقة البصرية لدمجهم كعناصر فاعلة فى المجتمع، ومن هذا المنطلق  
حرصت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على الحتفال باليوم العالمى" للعصا البيضاء" والذى يوافق ١٥ اكتوبر من كل عام.

 وأشار موسى إلى ضرورة إستثمار العصا البيضاء بالصورة المثلى ونشر ثقافة إحترامها فى المجتمع لإنها تعتبر رمز الاستقلال لأبنائنا المكفوفين ؛ فهى  تساعدهم على تحقيق حياة كاملة مستقلة مثل الآخرين.

 أكد "موسى" أن تعليم العاصمة يضع على رأس أولوياته اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة البيئة المحيطة بأبنائنا الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والعمل على دمجهم كعناصر فاعلة داخل المجتمع.

" مشيرًا" إلى ضرورة الإهتمام بالأنشطة التعليمية بما يتلاءم مع ظروفهم بهدف استثمار طاقاتهم،  وإظهار مواهبهم وقدراتهم وتوظيف الحواس الأخرى لديهم.

وأضاف "مديرالمديرية "أن وزارة التربية والتعليم تعمل على دعم وتطوير مدخلات العملية التعليمية وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوى الإعاقة بالإضافة إلى تنمية قدرات المعلمين، ودعم العملية التعليمية بتحويل بعض المناهج باستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة كتحويل بعض مناهج نظام التعليم الجديد بالطريقة الناطقة للمكفوفين.

وجدير بالذكر بأن الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للعصا البيضاء، شجيع المكفوفين وضعاف البصر على إستخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك فى محيطهم بسهولة وتحذيرهم من وجود اى عوائق فى الطريق فهى تؤكد حق المكفوفين فى ممارسة الحياة بالاستقلالية التى يتمتع بها الآخرون