رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اللواء يسري عمارة: أسرت نائب رئيس الموساد أثناء حرب أكتوبر

اللواء يسري عمارة:
اللواء يسري عمارة: أسرت نائب رئيس الموساد أثناء حرب أكتوبر

تحدث أحد أبطال حرب أكتوبر، اللواء يسري عمارة، والملقب بـ«صائد الأسرى»، عن تفاصيل قصة النقيب الإسرائيلي والذي تم أسره خلال عمليات الاستنزاف 1967.

يسري عمارة: قولت للأسير حكومة مين اللي كدابة بقى

وبحسب «عمارة»، خلال لقاءه ببرنامج «الشاهد»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "خلال عملية الاستنزاف أخدنا أسير إسرئيلي، نزلت وكان مصاب ونزلت بيه في ملجأ، وبمجرد أن العدو الإسرائيلي، كان يرد بضرب الطائرات على هذه العملية، ولكن دون خسائر في صفوفنا".

وأضاف اللواء يسري عمارة: "الأسير كان عايز يشرب وبينزف، وأنا قولت أقوم بعمل بطولي وأشربه وماكنتش أعرف أنه غلط أنه يشرب، ولما الدكتور وصل قال مين اللي أداله مياه كدا هيموت، وكان رد أنا مالي هو مش من عيلتي".

واختمم أحد أبطال حرب أكتوبر، حديثه في هذا الشأن قائلًا: "بعد العملية دي وأخدنا للأسير طلع، إسرائيل قامت بضربنا بالطائرات ولكن شجر الكافور حمانا، ولم نخسر أرواح.. وطلع بيان مصري أن الموقع سليم بالفعل، ولكن على الجانب الإسرائيلي أعلن أنهم دمروا الموقع المصري نتيجة أسر النقيب الإسرائيلي"، مُضيفًا: “قولت للأسير حكومة مين اللي كدابة بقى، وأن الأسير الإسرئيلي بعد تبادل الأسرى تدرج في المناصب حتى أصبح نائب رئيس جهاز الموساد".