رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة المهندسين تُحيي بسالة وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعربت نقابة المهندسين المصرية برئاسة طارق النبراوي عن إدانتها البالغة لجرائم الإبادة الوحشية والبربرية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير وإبادة أحياء بأكملها، فضلًا عن عملية الحصار والتجويع والتشريد لمئات الآلاف الآخرين.

كما أعلنت النقابة استنكارها الشديد لتخاذل الدول الكبرى وصمت المجتمع الدولي، بغض الطرف عن هذه المذابح والاعتداءات السافرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال، بل يسارعون إلى توجيه اللوم إلى الضحايا، وإبداء دعمهم للكيان الصهيوني في جرائمه، ما يشكل ازدواجية واضحة في المعايير، مطالبة المنظمات الدولية والأممية بضرورة القيام بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، والتصدي لممارسات وانتهاكات الاحتلال المستمرة وفقًا لما أقرته مواثيق الأمم المتحدة.


وتابعت النقابة: «إننا إذ ذلك، نعلن تضامننا مع المقاومة والشعب الفلسطيني، ونؤكد إيماننا الكامل بحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال وتقرير مصيرها، ونشدد على موقفنا المبدئي والثابت بأحقية الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، التي أقرتها الإتفاقيات الدولية».

وأضافت: «كما نُحيي بسالة وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال، ونؤكد أننا نعتبر عمليات المقاومة الأخيرة حقًا مشروعًا في مواجهة كل أشكال الظلم والقتل والحصار التي ترتكبها قوات الاحتلال الغاشمة منذ عقود».

وتقدمت نقابة المهندسين بخالص العزاء والمواساة في شهداء الأمة العربية والإسلامية الذين لاقوا ربهم ذودًا ودفاعًا عن وطنهم وقضيتهم، ونسأل الله الصمود والثبات للشعب الفلسطيني الأبي الشجاع، وتغمرنا الثقة في قدرته على مقاومة الاحتلال وانتزاع حقوقه المشروعة التي يناضل في سبيلها.