رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تطلق برنامج المهارات الحياتية لتطوير مهارات الطلاب وبث الروح الإيجابية

النبأ

عقد إيهاب الناغى مدير إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم والتعليم بالقاهرة اجتماعًا لمسئولى وحدة التدريب بالإدارات التعليمية بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية.

وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات، جاءت على النحو التالي:

  • تنفيذ برنامح قاعدة بيانات لتقليل الاستخدام من الورقيات.
  • تطبيق برنامج الليجو بالمدارس ومناقشة بعض المشكلات التى تواجههم لاستمرار البهجة والمرح للوصول للأهداف التعليمية باستخدام اللعب.
  • ضرورة العمل فى فريق يسوده التعاون، حيث تستهدف وحدة التدريب بالمدرسة رفع كفاءة المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يجعلهم قادرين على أداء أدوارهم بفاعلية وكفاءة وبما يؤدى إلى تحسين العملية التعليمية بالمدرسة لتصبح مدرستهم فعالة قادرة على الوصول إلى الجودة الشاملة.

وأشار «الناغى»، إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين إدارة وحدة التدريب بالمديرية مع توجيه عام المكتبات بالمديرية، تحت إشراف منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتورة أميرة محمد نجيب موجه عام المكتبات بالمديرية، سيتم بمقتضاه تدريب 5 مدارس بكل إدارة تعليمية بواقع 5 معلمين من كل مدرسة يتم تدريبهم على برنامج المهارات الحياتبة بالمدارس( الابتدائية- الإعدادية).

وأكد مدير إدارة التدريب بتعليم القاهرة، أن اكتساب المهارات الحياتية أمرًا حيويًا بالنسبة للطالب وتعامله بكفاءة مع الآخرين المحيطين به وتكوينه مفهومًا إيجابيًا عن ذاته ويأتي بنجاح الطالب فى ممارسة المهارات الحياتية فى مختلف المواقف ليشعر الطالب بالفخر والثقة والاعتزاز بالنفس عندما يؤدى عملا من الأعمال بنجاح، مُشيرًا إلى أنه من هنا انطلقت  فكرة برنامج المهارات الحياتية للطلاب ليقوم بتطوير مهارات الطلاب وبث الروح الإيجابية فى نفوسهم وتدريبهم على المهارات لممارستها فى الحياة من خلال إيجاد بيئة مساعدة للطالب لاكتشاف ذاته وتوظيف ما يملكه من قدرات ومهارات فى حياته العملية، تمنحه الفرصة للتعامل مع المجتمعات الآخرى بعد المرحلة الثانوية وسهولة التواصل عبر شبكات الإنترنت.

وتم فتح باب الحوار لمناقشة بعض المشكلات التى تواجه مسئولى التدريب بالإدارات التعليمية وكيفية حلها.

وأكد أيمن موسى مدي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو تطوير التعليم وجعل بيئة التعليم ممتعة للطالب وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة يمارسها الطلاب داخل المدارس.